منى عراقي تكشف لـ"الوطن" كواليس فساد مصنع "الكاتشب والصلصة" الأول في مصر

الوطن 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج "انتباه"، المذاع شاشة قناة "المحور"لـ"الوطن"، عن كواليس حلقة اليوم من برنامجها، وقالت إن الحلقة ستدور حول أحد مصانع "الصلصة والكاتشب" الشهيرة، والأول في مصر، والتي تستخدم في صناعتها الطماطم الفاسدة، والتي تم اختراق مصانعها وتصوير ما بها من فساد بالصوت والصورة وتم إعداد الوثائق الكاملة وتقديمها من جانب محاميين حقوقيين، وهما الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، والمحامي أحمد عادل توفيق في بلاغ رسمي للنائب العام، صباح اليوم.

وأشارت "عراقي"، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إلى أنها إلى الآن ممنوع عليها أن تفصح عن اسم الشركة، ولكن هناك أخبار تداولت اليوم بعد تقديم البلاغ للنائب العام في المواقع الإلكترونية تحتوي على اسم الشركة وعنوانها.

ولفتت "عراقي" إلى أن من قام بتصوير الفيديو شباب مجهولين من خلال معايشة كاملة داخل المصنع وعلى الأغلب أنهم من عمال المصنع، وأنه سيتم عرض هذه الفيديوهات بالكامل خلال حلقة اليوم، مشددة على أنه لا يهم من الذي قام بالتصوير ولا من نشر المعلومة، ولكن ما يهم هو المعلومة نفسها وصحة الناس.

وأكدت "عراقي" أن مصدر هذه المعلومات موثوق منه، والدليل أن البلاغ مقدم مدعم بكل الدلائل والتفاصيل التي تؤكد صحة هذه المعلومات، مشيرة إلى أنها لا تنتظر رد فعل رادع من المسؤولين تجاه هذه الكارثة لأن عقوبات الغش التجاري وجرائم حماية المستهلك غير كافية وغير رادعة، وأن الهدف ليس البلاغ في حد ذاته ولكن الهدف أن يعلم الناس الشركات التي يتعاملون معها والوعي العام للمواطن، ونشر المجهود الرائع للشباب الذين قامو بتصوير الفيديو.

 وكانت تداولت الأخبار والصور منذ الساعات الأولى من صباح اليوم عن الفساد والغش التجاري، الذي يحدث في الشركة رقم 1 في مصر في صناعة "الكاتشب"، و"صلصة الطعام".

 

 

 

منى عراقي تكشف لـ"الوطن" كواليس فساد مصنع "الكاتشب والصلصة" الأول في مصر من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق