السفير الهندي في دمشق يدعو الشركات الهندية للاستثمار في سورية والاستفادة من الفرص الحالية المتاحة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نيودلهي-سانا

دعا السفير الهندي في سورية مانموهان بانوت الشركات والتجار في الهند للاستثمار في سورية والاستفادة من الفرص الحالية المتاحة ولا سيما أن الأوضاع في هذا البلد تتجه نحو الانفراج.

وأشار بانوت خلال حفل أقامه سفير سورية في الهند الدكتور رياض عباس إلى وجود فرص حقيقية للاستثمار في العديد من القطاعات التجارية والاقتصادية في سورية معربا عن استعداده للتعاون مع المستثمرين والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية بما يسهم في تعزيز العمل في المشاريع القائمة واقامة مشاريع جديدة.

وأشار إلى وجود تفاهم بين البلدين حول مشاركة الهند في عملية إعادة الإعمار.

وتربط سورية والهند علاقات تعاون في مجالات عدة منها اتفاقيات زراعية ثنائية ومنح جامعية متبادلة كما أن هيئة الاستثمار السورية كانت اقترحت مؤخرا تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين لدراسة المشاريع والفرص الاستثمارية وإقامة مجلس أعمال سوري هندي لبحث آليات تفعيل الاتفاقيات المشتركة والتعاون الثنائي.

بدوره لفت الدكتور عباس في حديث خاص لمراسل سانا إلى ان العلاقات بين سورية والهند تشهد نموا ملحوظا حيث تشجع الحكومة الهندية التجار والمستثمرين الهنود للتوجه إلى سورية والاستفادة من الفرص المتاحة هناك.

حضر الحفل عدد من المستثمرين الهنود في مجال الطاقة البديلة والكهرباء والحديد ومواد البناء والمواد الغذائية وغيرها اضافة إلى عدد من الصحفيين.

السفير الهندي في دمشق يدعو الشركات الهندية للاستثمار في سورية والاستفادة من الفرص الحالية المتاحة من الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق