اليمن العربي: الجيش والمقاومة يطهران عدة مناطق في تعز

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
 وذكرت مصادر عسكرية وميدانية ان 10 قتلوا واصيب اخرون من ميليشيا الحوثي وصالح فيما تمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على موقعين في مديرية الوازعية غربي محافظة تعز.

 واشارت المصادر الى ان من بين القتلى الحوثيين قيادي ميداني يدعى ابو العز وثلاثة من مرافقيه. وذكرت مصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة استعادت السيطرة على موقع جبل الضعيف في منطقة بني عمر جنوب غرب تعز. 

كما قتل ثلاثة من افراد القوات الشرعية وفقدان اثنين اخرين واصابة ثلاثة في المواجهات في تلك الجبال الواقعة شرق مديرية الوازعية التي تحاذي بتي عمر في مديرية الشمايتين جنوب تعز، وكذلك مديرية المضاربة في محافظة لحج وهي المنطقة التي تشهد هي الاخرى اشتباكات عنيفة منذ السبت. 

وافادت المصادر استمرار المعارك في جبهة المحاولة بين مديريتي الوازعية في تعز والمضاربة بمحافظة لحج. وقالت مصادر ان المواجهات التي تدور شمال منطقة كهبوب المطلة على باب المندب اسفرت عن مقتل ستة من الحوثيين وقوات صالح، فيما قتل فردين من الجيش الوطني واصيب اخرون.

 وفي مديرية الصلو جنوب شرقي تعز تواصلت الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي حيث تصدت القوات الشرعية لهجمات كبيرة للحوثيين وقوات صالح والتي تسعى للتقدم وسط قصف مكثف وتعزيزات الى قرى المنطقة.

 وشنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع واهداف للمتمردين شمالي وغربي مدينة تعز منها معسكر الدفاع الجوي. وادت احدى الغارات الى تدمير دبابة في شارع الخمسين شمالي المدينة.

 كما قصفت الطائرات اهداف للحوثيين وقوات صالح في مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز. وشهدت بعض جبهات مدينة تعز مساء الاحد وفجر الاثنين اشتباكات وتبادل للقصف.

 وشهدت منطقة عصيفرة والزنوج والاربعين شمالي مدينة تعز اعنف المواجهات. كما قصفت مقاتلات التحالف اهداف للحوثيين في مديرية الدريهمي ومعسكر ابو موسى الأشعري في محافظة الحديدة الساحلية.

اليمن العربي: الجيش والمقاومة يطهران عدة مناطق في تعز من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق