ضبط سفينة إيرانية تمارس الصيد غير القانوني في جزيرة عبدالكوري بسقطرى

حضارم نت 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت ـ سبأ 01/11/2016 04:46:10

ضبطت الكتيبة العسكرية التابعة للواء الأول مشاة بحري المرابطة بجزيرة عبد الكوري بمحافظة أرخبيل سقطرى سفينة اصطيادية إيرانية كانت تمارس الاصطياد بالمياه الإقليمية بطريقة غير قانونية.

 

وأوضح قائد النقطة البحرية بالمحافظة العقيد علي سالمين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الكتيبة العسكرية تمكنت من ضبط سفينة إيرانية كانت تمارس الاصطياد بطريقة عشوائية وغير قانونية في المياه الإقليمية بالقرب من جزيرة عبد الكوري و سمحة التابعة لمحافظة لأرخبيل سقطرى.

 

وأشار العقيد سالمين، إلى أن السفينة تم احتجازها من قبل الكتيبة العسكرية في جزيرة عبد الكوري وتم تحويلها إلى جزيرة سقطرى وتسليمها لقيادة اللواء أول مشاة بحري في المحافظة تمهيدا للتحقيق عن أسباب دخولها للمياه الإقليمية و ممارستها للاصطياد الغير قانوني لاتخاد بشأنها الاجراءات القانونية .

 

وكان وزير الثروة السمكية فهد كفاين قد أكد أن هناك سفن ايرانية تتوغل في المياه اليمنية بطريقة استفزازية بقرب من جزيرتي عبدالكوري وسمحة جنوب غرب أرخبيل سقطرى في تعد صارخ على المياه اليمنية ومخالفة صريحة للقانون الدولي وممارسة الاصطياد الغير قانوني والأضرار بالثروة البحرية في بلادنا.

 

 

التعليقات

ضبط سفينة إيرانية تمارس الصيد غير القانوني في جزيرة عبدالكوري بسقطرى من حضارم نت ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق