الكويت بصدد انشاء مركزين صحيين للنازحين من الموصل

الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلن القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم ان بلاده بصدد انشاء مركزين صحيين للطوارئ في منطقة حسن شام شمالي الموصل لمعالجة المتوقع نزوحهم من مدينة الموصل.

 

 

وقال الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت تعتزم انشاء مركزين صحيين للطورائ لتقديم الخدمات الطبية الضرورية للعراقيين المتوقع نزوحهم من الموصل.

 

 

واشار الى ان القنصلية تعمل على التنسيق مع وزراة الصحة باقليم كردستان لتزويدها بالاحتياجات الطبية والادوية موضحا انها ستسلمها في الايام المقبلة عددا من سيارات الاسعاف المجهزة لتقديم الخدمات الصحية للنازحين في الاقليم.

 

 

واضاف ان المساعدات الكويتية المقدمة للشعب العراقي تشمل ايضا المحتاجين من اهالي الاقليم مؤكدا استمرار المساعدات الكويتية وباشكال مختلفة وذلك من خلال التعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في الاقليم.

 

 

واضح ان لدى دولة الكويت العديد من المشاريع الانسانية المستقبلية سترى النور في القريب العاجل لاسيما في المجال الايوائي والتربوي والطبي والاغاثي.

 

 

واشار الى ان ماتقوم به دولة الكويت يعتبر واجبا انسانيا معربا عن الامل بان تكون هنالك قنوات اخرى للمساعدة مستقبلا لاسيما في المجال الطبي.

 

 

واوضح انه لدى القنصلية خطة طموحة لمساعدة الشعب العراقي في شتى المجالات معتبرا مؤسسة البارزاني الخيرية كشريك لتنفيذ هذه الخطة.

 

 

وتشير منظمات انسانية دولية ومنها الامم المتحدة الى ان اقتحام الموصل قد يسفر عن فرار نحو مليون شخص وقد يتوجه نصف العدد الى اقليم كردستان الامر الذي سيشكل عبئا على الاقليم الذي يستضيف بالفعل نحو مليوني نازح عراقي ولاجئ سوري في وقت يعاني من ازمة مالية.

 

 

وأحصت المنظمة الدولية للهجرة فرار أكثر من 17 ألف شخص منذ بدء عمليات استعادة الموصل وتوقعت ارتفاع العدد مع اقتراب القوات العراقية من محيط المدينة.

الكويت بصدد انشاء مركزين صحيين للنازحين من الموصل من الكويتية ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

0 تعليق