اليمن العربي: بالتفاصيل.. ضغوطات على السعودية للتحاور مع المخلوع

اليمن العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال العميد الركن حسين الشهري، المحلل العسكري السعودي، والمهتم بالشأن اليمني، “أن كلا المبعوثين الأمميين إلى اليمن عملاء لإيران وأفعالهما مقيتة، مشيرا إلى أن ولد الشيخ هو مجرد سكرتير للأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام يتحدث بإسم إيران.

وأوضح “الشهري” أن جميع النقاط الواردة في خارطة طريق المبعوث الاممي تصب في مصلحة الانقلابيين، مضيفا: “أن أمريكا قدمت الورقة الأممية عن طريق المبعوث الاممي وكل منظمات الامم المتحدة أداة بيد واشنطن”.

وعن الضغوطات التي تمارسها أمريكا على السعودية ودول التحالف قال الشهري: “لسنا أصدقاء للولايات المتحدة ولن تستطيع أمريكا وغيرها إثناء السعودية على سياستها في اليمن، مؤكدا انه كان هناك نوع من التكيف مع البيئة الضاغطة في ملف اليمن حقنا للدماء.

واضاف المحلل العسكري السعودي “هناك ملحق في اتفاقية ايران النووية لتمكين ايران في المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه بعد عملية الموصل يجري التمهيد لإعلان الهلال الشيعي في بلاد الشام لتأمين اسرائيل. موضحا أنه تم ارسال المئات من الشباب في اليمن إلى ايران لتلقي التعاليم الشيعية.

وعن استهداف الحوثيين لمكة بصاروخ بالستي قال المسؤول العسكري، استهداف مكة كان المراد منه قياس ردة فعل في العالم الاسلامي وبالون اختبار للمسلمين، مؤكدا أن من أصدر أوامر بإطلاق الصاروخ على مكة من اليمن هو علي خامنئي في ايران.

وتابع المحلل العسكري السعودي قائلا: “هناك رسائل للضغط على السعودية للتحاور مع المخلوع صالح الذي لن يحظى حتى بشرف الخصومة مع المملكة”، لافتا إلى أن المخلوع صالح هو من سلم اليمن وكافة مقدرات الدولة بيد الحوثيين ومن خلفهم ايران.

اليمن العربي: بالتفاصيل.. ضغوطات على السعودية للتحاور مع المخلوع من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق