اخبار اليمن فيديو.. قبل قليل : شاهد نشرة_الأخبار التي ألقاها جمال_ريان، بعد 20عاما تماماً من إلقائه أول نشرة للجزيرة

بو يمن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار بو يمن على موقع نشر الاخبار تابعنا اولاً باول.

اهم اخبار اليمن اليوم j l Y  ألقى الإعلامي الفلسطيني الشهير، جمال ريان، قبل قليل، نشرة أخبار السادسة مساء، في قناة الجزيرة، بعد 20 عاما تماماً من إطلالته التاريخية الأولى وإلقائه أول نشرة للجزيرة في مثل هذا اليوم، من عام 1996 .

 

وقد تحشرج صوت جمال ريان بالبكاء وبدا عليه التأثر والشجن، وهو يسترجع ذكريات عقدين من زمن الجزيرة ..

 

وتبدأ شبكة الجزيرة اليوم ومعها ملايين المشاهدين والمتابعين والعاشقين عبر العالم، احتفالاتها بالذكرى العشرين لإطلاقها، ذكرى توثق لمسيرة حافلة بالتحديات والنجاحات، وتحدي القوالب الجاهزة للعمل الإعلامي، وتقديم صوت بديل في العالم، واضعة الإنسان في قلب اهتماماتها. ما جعلها إحدى أكثر الشبكات الإخبارية انتشارًا.
 

انطلقت قناة الجزيرة الإخبارية عام 1996، وهي أول قناة إخبارية مستقلة في العالم العربي تقدم برامج شاملة ونقاشات مباشرة. ومنذ ذلك الحين، اتسع نطاق الجزيرة لتصبح شبكة تضم قنوات وخدمات إعلامية جديدة، دون أن تفقد روح الريادة المستقلة التي ميزت هويتها.

تحرص كل قناة تابعة للشبكة على أن تنتهج نفس المبادئ التي تشجع على التحدي والجرأة، وتوفير منبر لمن لا منبر لهم، وأن تصل إلى المهمشين في مناطق تصعب تغطيتها إعلاميًا. وتمثل هذه القيم نبراسًا يستنير به صحفيوها خلال تغطياتهم في أكثر من 70 مكتبًا في العالم، وسعيهم الدؤوب لتقديم محتوى إعلامي يلهم مشاهدينا في أكثر من 305 ملايين بيت في أنحاء العالم.

وتزامنا مع احتفالها بالذكرى العشرين لانطلاقها تبدأ قناة الجزيرة الإخبارية بث مجموعة من البرامج المتنوعة ضمن تغيير فني وتقني شامل، وتعرض البرامج الجديدة مواضيع مختلفة من بينها قضايا ثقافية واقتصادية وبرامج عن السفر والتجارب الملهمة وقصص النجاح، وبرامج حوارية سياسية في قوالب إبداعية ضمن تجديد في محتوى القناة يعتبر الأكبر منذ انطلاقتها.

ويأتي إطلاق البرامج الجديدة ضمن سعي الجزيرة لإثراء المحتوى التلفزيوني العربي، وإضفاء مساحة من التنوع على شاشة القناة، وتسليط الضوء على قصص وجوانب تخفيها أحيانًا تغطية الأحداث السياسية المتسارعة في المنطقة العربية.

وبهذه المناسبة، تصدر شبكة الجزيرة كتابًا جديدًا بعنوان “الجزيرة.. مسيرة متجددة ورسالة أصيلة”. يضم الكتاب أكثر من 50 مقالة وقصة ترصد بأقلام كتابها – من موظفي الشبكة ومسؤوليها وصحفييها- المسيرة المهنية المتميزة للجزيرة، والجانب الإنساني الذي أولته اهتمامًا خاصًا خلال العقدين الماضيين.

وتنقل هذه المقالات والقصص الإنسانية ما عايشه رواتها من أحداث خلال عملهم في الشبكة، وسعي الجزيرة لنقل معاناة المستضعفين والمهمشين ومن لا صوت لهم من دون أن تحيد عن رسالتها السامية في كشف الحقيقة في كل تفاصيلها.

ويصف الدكتور مصطفى سواق، مدير عام الشبكة بالوكالة، هذا الكتاب بأنه “بطاقة حب وتقدير للجزيرة، في عيد ميلادها العشرين، من محبين أوفياء، تعلقوا بها، مهنة وحياة، أخلصوا لها فمنحوها من حياتهم وجهدهم وتفانيهم في خدمتها ما لم يمنحوه أحيانا حتى أولادهم وذويهم”، لتبادلهم الوفاء والتقدير وتمنحهم شهرة عمت الآفاق.

ويقول الدكتور عرفات شكري، الباحث الأول في مركز الجزيرة للدراسات والمشرف على الكتاب: “أردنا أن نبرز الروح الإنسانية للجزيرة وفريق عملها، والتزامها بشعار مع الإنسان من دون أن تحيد عن رسالتها الأصيلة”.

ويضيف عرفات أن هذا الكتاب يشكل إضافة نوعية لمسيرة الشبكة من جهة تسليط الضوء على ما يقع خلف الكواليس، سواء في غرف الأخبار والإنتاج أو بميادين العمل من حكايات حية تسبق المادة الإعلامية التي تخرج ليتلقفها المشاهد.

إصدار جديد

الكتاب الجديد يصدر في طبعتين، إحداهما فاخرة بالحجم الكبير، والثانية عادية بالحجم المتوسط. يشار إلى أن الجزيرة نشرت من قبل كتابين مماثلين، الأول صدر في ذكرى إطلاقها العاشرة بعنوان “روح الجزيرة”، والثاني في الذكرى الخامسة عشرة، بعنوان “الجزيرة.. قصة نجاح”.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط

 

أو عبر نافذتنا المباشرة أدناه:

 

هذا الخبر من مصدر بو يمن الاخباري ولا يتحمل نشر نيوز اي مسؤولية قانونية حول ذلك

اخبار اليمن فيديو.. قبل قليل : شاهد نشرة_الأخبار التي ألقاها جمال_ريان، بعد 20عاما تماماً من إلقائه أول نشرة للجزيرة من بو يمن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق