اليمن العربي: الصين: الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال دبلوماسي صيني رفيع إن الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في اليمن الذي يعاني من وضع إنساني صعب جراء توقف محادثات السلام.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شنخوا)، اليوم الثلاثاء، عن وو هاي تاو، نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، في اجتماع مفتوح لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، قوله إن الصين تشعر بالقلق إزاء الوضع الراهن في الدولة الممزقة بسبب الحرب.

ودعا وو كافة الأطراف اليمنية إلى ممارسة ضبط النفس بهدف تمهيد الطريق لاستئناف محادثات السلام وتحسين الوضع الإنساني في الدولة.

كما دعا وو إلى وقف العداءات في الدولة في أسرع وقت ممكن وأعرب عن دعمه لجهود الوساطة التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ودعا وو كافة الأطراف المتحاربة إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

وقال إن كافة الاطراف لابد أن تتعاون مع الفاعلين الإنسانيين ويتعين أن يساعد المجتمع الدولي بنشاط اليمن لتخفيف معاناة شعبه.

ويشهد اليمن معارك مستمرة منذ مارس من عام 2015 بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية من جهة والحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس اليمني السابق من جهة أخرى وسط أوضاع إنسانية صعبة.

اليمن العربي: الصين: الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة في اليمن من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق