«الداخلية» تتأهب لموسم الأمطار باجتماع موسع

الكويتية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه وبناء على توجيهات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وتعليمات وإشراف الوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ عقد في الادارة العامة للدفاع الاجتماع التنسيقي الثاني للإعداد والتحضير للتعامل مع بلاغات موسم الأمطار والسيول لموسم 2016، وقد ترأس الاجتماع مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني بالإنابة العقيد جمال الفودري.

 

وأوضحت الإدارة، أن الاجتماع جاء ضمن خطة واستراتيجية الإدارة العامة للدفاع المدني السنوية بشأن تدابير الدفاع المدني وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني وبين مؤسسات ووزارات الدولة المعنية لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية حيث ناقش مدى جاهزية وزارات الدولة ومؤسساتها للتعامل مع البلاغات المتوقعة، كما بحث معالجة مناطق تجمع المياه في المحافظات ووضع الحلول المناسبة للتعامل الفوري معها.

 

وأضافت أن الاجتماع تناول كذلك تفعيل غرف العمليات وزيادة كفاءة التنبؤ بأحوال الطقس بالتنسيق مع إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني.

 

ونوهت الإدارة، إلى أن المجتمعين أوصوا بترشيح ضباط اتصال ومنسقين لتلقي البلاغات والتعامل المباشر معها، كما اقترحوا تشكيل فرق عمل للطوارئ من جميع الجهات على أن تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع للتعامل مع البلاغات الواردة، كما أوصوا بإعداد وتجهيز المعدات والآليات اللازمة للتعامل مع هذه البلاغات.

 

هذا وقد حضر الاجتماع ممثلين عن عدة جهات حكومية هي: وزارة الأشغال العامة وبلدية الكويت والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الكهرباء والماء والإدارة العامة للطيران المدني ممثلة بإدارة الأرصاد الجوية، كما حضره من وزارة الداخلية كلا من الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة المركزية للعمليات وإدارة شرطة البيئة.

«الداخلية» تتأهب لموسم الأمطار باجتماع موسع من الكويتية ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

0 تعليق