اليمن العربي: قيادات الانقلابيين تتهاوى في تعز

اليمن العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المتحدث الرسمي للمجلس العسكري بمحافظة تعز العقيد الركن منصور الحساني أن "القيادي الميداني لميليشيات الحوثي أبو علي الحاكم أصيب فى غارة شنتها قوات التحالف العربي حين كان في اجتماع له بمسلحين حوثيين مطلع الأسبوع الحالي".


وأضاف في بيان اليوم  الخميس  نقلا عن مصادر طبية موثوقة أن "أبو علي الحاكم  المدرج في قرارات عقوبات مجلس الأمن كمجرم حرب : يرقد الآن في مستشفى الثورة بمدينة إب ويخضع لإجراء عمليات استخراج شظايا متعددة من الرأس والصدر والساقين، وذلك بعد إصابته في قصف طائرات التحالف بداية هذا الأسبوع على أحد اجتماعاتهم خارج مدينة تعز".


وذكر أنه "تم التأكد من هذه المعلومات بسبب مشاهدة الرجل الثالث في جماعة الحوثي عبد الخالق بدر الدين الحوثي في منطقة الحوبان بتعز، فجر اليوم، ضمن تعزيزات بشرية قادمة من اتجاه محافظة إب".


وقال إن "هناك مصادر في صنعاء تؤكد وجود رواية تكليف عبد الخالق بالقيام بمهام أبو علي الحاكم للإشراف على العمليات القتالية الانتقامية من أبناء محافظة تعز، حيث تؤكد هذه المصادر نفسها أن ما حدث لأبو علي الحاكم هو نتيجة لتصفيات بين قيادات في الجماعة بسبب التفرد بالسلطة ومخازن السلاح".


ويُعد عبد الله يحيى الحاكم، المكنى بأبو علي الحاكم، القائد الميداني والعسكري الأول لميليشيات الحوثي في اليمن، والرجل الثاني ميدانياً بعد زعيم ميليشيات الحوثي عبد الملك بدر الدين الحوثي. وعين من قبل الحوثيين عضواً في اللجنة الأمنية العليا التي شكلتها بعد الانقلاب على الشرعية في صنعاء.

اليمن العربي: قيادات الانقلابيين تتهاوى في تعز من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق