الإمارات تدعو مجلس الأمن إلى وقف استمرار تسليح ايران للميليشيا الحوثي وصالح

حضارم نت 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : حضارم نت - متابعات 01/12/2016 10:18:20

أعربت مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة عن قلق بلادها البالغ من التقارير الواردة التي تفيد باستمرار نقل إيران شحنات الأسلحة لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

ودعت مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمطالبة إيران الامتثال لالتزاماتها بقرارات المجلس ذات الصلة المعنية بمسألة حظر توريد وتصدير الأسلحة من قبل إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن نسيبة " أن هذا التصرف يشكل انتهاكًا صارخًا لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقمي 2216 (2015) و2231 (2015) ".. معربة عن قلق الإمارات البالغ تجاه هذا التصرف الإيراني.

وأشارت إلى أن الشحنات الإيرانية المذكورة هي دليل آخر على السياسة الإيرانية التوسعية والمزعزعة للاستقرار في اليمن والرامية إلى تأجيج الصراع وتعريض حياة المدنيين للخطر.

واعتبرت المندوبة الإماراتية أن شحنات الأسلحة الإيرانية تسهم في تقويض العمل المهم الذي يقوم به المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ والرامي للتوصل لاتفاق شامل لإنهاء الصراع وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وآلية تنفيذه الى جانب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشارت الى أن الإمارات تشارك المبعوث الأممي مشاعر القلق التي أعرب عنها يوم أمس بشأن إعلان الميليشيا الانقلابية بشكل أحادي تشكيل حكومة وهو الأمر الذي اعتبرته دليلا جديدا على أن استمرار شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يشكل عاملاً أساسيًا في إطالة أمد الصراع في هذا البلد.

الإمارات تدعو مجلس الأمن إلى وقف استمرار تسليح ايران للميليشيا الحوثي وصالح من حضارم نت ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق