اليمن العربي: اليمن.. الحلم الإيراني الذي تحول إلى كابوس على أيدي مُقاتلي التحالف العربي

اليمن العربي 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوضع في اليمن في حالة عدم استجابة دول التحالف العربي.. سؤال يطرح نفسه بقوة في الأوساط السياسية الخليجية والعالمية والشرق أوسطية، حيث قال خُبراء أن الوضع كان قد يمكن ان يكون كارثيا، فالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدة حقق إنجازات كبيرة واستطاع ان يوقف المد الفارسي في جزيرة العرب.

دليل على مقدرة العربي في التعاطي مع الأزمات

بطولات قوات التحالف العربي التي سطرتها دماء القوات المسلحة السعودية والاماراتية والقوات العربية الاخرى في اليمن، أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك  قدرة العرب في التعاطي مع الأزمات والتحديات الكبرى التي تواجه الأمة العربية، حيث أن الشعب اليمني بكل فصائله يقدر هذا التلاحم الخليجي والعربي مع الأزمة اليمنية.

كان النفوذ الإيراني سيتعاظم في اليمن

من دون التدخل العربي كان النفوذ الإيراني سيتعاظم في اليمن بشكل خاص وفي دول الخليج بشكل عام، إذ إن وصول ايران الى المناطق العربية يشكل مطمعاً إيرانياً استراتيجياً قديماً للسيطرة على المنطقة بأسرها.

كما أن ميليشيا الحوثي كانت ستصبح أكثر شراسة وهجومية وتهديدا للأمن القومي العربي، لكن «التحالف العربي» أعطى درسًا للجميع بأن الاعتداء على الشرعية لم يعد مقبولاً ولن يمر بدون عقاب.

العمليات العسكرية شارفت على الانتهاء

وعل جانب آخر أوضح العميد عادل العبيلي، في تصريحات صحفية أن العمليات العسكرية شارفت على الانتهاء في معظم الأراضي اليمنية، ولم يتبق إلا القليل أمام المتمردين الحوثيين حتى نتمكن من النصر الكامل، مؤكدا أن ترك اليمن يصارع وحيداً المد الفارسي، في سنوات سابقة قبل تدخل التحالف، هو الذي أدى الى استغلال إيران للاوضاع ومحاولة السيطرة عليه وهذا ما أفشله التحالف العربي مؤخرا.

اليمن العربي: اليمن.. الحلم الإيراني الذي تحول إلى كابوس على أيدي مُقاتلي التحالف العربي من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق