بأمر الجمعية العمومية.. «اتحاد عيد» يودع المشهد والديون 90 مليوناً

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صوت 41 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على تحديد يوم 31 ديسمبر المقبل موعدا لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد، فيما امتنع كامل الأعضاء عن التصويت على قرار إدارة مؤقتة تتولى شؤون الاتحاد حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

جاء ذلك في الاجتماع غير العادي الذي عقد ظهر أمس في الرياض بحضور 45 عضواً وتغيب عنها رئيس الاتفاق خالد الدبل ورئيس الأمل سليمان الفريح، بينما حضر 14 عضواً من اتحاد الكرة وتغيب عبدالرزاق ابوداود والدكتور عبداللطيف بخاري "الموقوف" والمستقيل سلمان القريني ومحمد السليم، وشهدت تواجد رئيس اتحاد الطائرة فهد الحريشي ومدير مكتب هئية الرياضة في منطقة الرياض خالد الغميز كمراقبين مستقلين للجمعية العمومية وتولى مراجعة المحضر رئيس الشباب عبدالله القريني ورئيس نجران مصلح ال مسلم ومن اللجنة الأولمبية بدر المنصور.

وكشف عضو اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي عدنان المعيبد عن الوضع المادي للاتحاد بالقول: "استلمنا الاتحاد بعجز 95 مليون ريال و90 مليوناً سلفة لوزارة المالية لم تسدد حتى الآن وهذه بقايا عقد مدرب المنتخب السعودي السابق الهولندي ريكارد ومستحقات أندية الدرجتين الأولى والثانية لم تسدد الموسم الحالي".

وبعد ذلك فتح التصويت على لائحة الانتخابات المرسلة للأندية من شهر لأبدأ الملاحظات عليها وحاول ممثل النصر سلمان القريني فتح النقاش حولها وتم الرفض من أعضاء الجمعية وكان يفترض ارسال ملاحظاته سابقا، ليأتي التصويت على لائحة الانتخابات بـ 32 عضواً، وعقبها التصويت على اختيار الدكتور خالد بانصر رئيساً للجنة انتخابات اتحاد الكرة بـ37 عضواً وامتنع ثمانية أعضاء، ثم التصويت بالموافقة على رئيس لجنة الاستئناف ناصر الصقير بـ 39 عضواً وامتناع ستة اعضاء، ولم يحضر الدكتور خالد بانصر اجتماع العمومية وسيكون هناك اجتماع للجنة الانتخابات التي ستعين اعضاء اللجان كافة لبدء مهامهم وتحديد مواعيد تقدم المرشحين وبداية الحملات الانتخابية ومواعيد تقديم المرشحين والطعون على المرشحين والانتخاب الرئيسي يوم 31 ديسمبر المقبل، وسيعلن عن التفاصيل منتصف شهر نوفمبر الحالي.

واختتم رئيس اتحاد الكرة احمد اجتماع الجمعية بالقاء كلمته التي شكر فيها الجميع متمنيا التوفيق للكرة السعودية مستقبلا. وغادر نائب رئيس اتحاد الكرة محمد النويصر اجتماع الجمعية بعد مضي ساعة ونصف لظروف ارتباطة برحلة طيران الى الدوحة لحضور اجتماعات المجلس الخليجي لتوليه رئاسة لجنة التسويق.

ولم يطرح موضوع التمديد للاتحاد الحالي بل حسم الأمر في كواليس الاجتماع لأنه ليس مطروحاً للنقاش فغالبية الأعضاء رافضون للفكرة وسط حضور اعلامي من جميع القنوات والصحف والمراسلين الاعلاميين وصل العدد إلى أكثر من 60 اعلامياً.

أحمد عيد: أنا ضد التمديد لاتحاد الكرة

أكد رئيس الاتحاد لكرة القدم أحمد عيد أنه سيعود مرة أخرى لتقييم العمل الذي قدمه في الأعوام الأربعة الماضية وقال عقب اجتماع الجمعية العمومية: "عملنا باسم الوطن وانا مقتنع تماما بكل عملي وليس هناك قرار اتخذته لم أكن راضيا عنه". وأضاف: "شروط الترشح للمجلس الجديد لاتزال قائمة ويسأل عنها رئيس لجنة الانتخابات الدكتور خالد بانصر وبيده الآن كل الحلول المراد السؤال عنها ويعتمد على لائحة ونظام، والأعضاء لم يناقشوا فكرة التمديد للمجلس الحالي لعدم الرغبة منهم خصوصاً ان هناك لوائح ونظاماً يجب أن تطبق". وعن اجتماع الأمير عبدالله بن مساعد مع وفد من أندية الدرجة الأولى بسبب الازمة المالية التي تعاني منها قال: "أي ناد يحق له الاجتماع ومناقشة كل ما يهم الأندية وتظل الهيئة العامة للرياضة هي السلطة الرياضية التي تتحكم بانديتنا ومرجعية لها". نافيا وجود أي ديون على اتحاد الكرة وقال: "ليس هناك ديون بل هو أمر مختلق، واتحاد الكرة لديه دخل كبير وربما نختلف في السيولة ولكن لدينا متطلبات لدى جهات أخرى". واختتم حديثه بالقول: "نحن في السعودية لدينا رجال وطاقات تدعم المنتخبات وانا من دعا إلى عدم التمديد لاحترام النظام واللوائح".

image 0

أبرز نتائج التصويت

image 0

صورة ضوئية لكشف حضور «عمومية» اتحاد الكرة

بأمر الجمعية العمومية.. «اتحاد عيد» يودع المشهد والديون 90 مليوناً من جريدة الرياض ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق