اليمن العربي: جوارديولا: ليس لدي رغبة في الانتقام

اليمن العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضح الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشيستر سيتي الانجليزي، أمس الاثنين انه لا "يسعى للانتقام" غدا من خسارته الكبيرة على يد برشلونة، فريقه القديم، بنتيجة (4-0) في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، مؤكدا أن "المهم أنه يجب علينا لعب المباراة كما لو أنها النهائي".


وقال جوارديولا "نعرفهم ويعرفونا، ولكن لا يمكن التنبؤ في كرة القدم. هي مباراة مهمة ويجب أن نخوضها كما لو كانت مباراة نهائية".


وأوضح "أمامنا الكثير لنتعلمه، فقد خسرنا 4-0"، مؤكدا "تعلمت في الكامب نو أنه بإمكاننا المنافسة بشكل جيد جدا في بعض الدقائق، ورأيت خطورتهم في الهجوم، وخصوصا عندما لا تكون الكرة بحوزتهم. وعلى الرغم من النتيجة التي استقبلناها أعتقد أننا نافسنا بشكل جيد جدا".


وتابع في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمدينة الرياضية للسيتيزينز: "أريد أن نلعب غدا بمستوى جيد. يجب علينا أن نركز وأن نقدم أفضل مما قدمنا في برشلونة. أعتقد أننا تعلمنا من الماضي، سابقا مع مانويل (بيليجريني المدرب السابق) والآن معي".


وسيستقبل السيتي اليوم الثلاثاء فريق برشلونة على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الانجليزية في رابع جولات المجموعة الثالثة لدوري الأبطال.


جدير بالذكر أن فريق برشلونة الإسباني لم يذق طعم الهزيمة طوال خمس مباريات متتالية، بينما وضع مان سيتي حدا يوم الأحد الماضي لسلسلة من ست مباريات متتالية دون فوز (في الدوري الانجليزي والتشامبيونز) بعدما تغلب على ويست برومويتش في البريميير ليج.


وأكد جوارديولا أن "الفوز بالمباراة الأخيرة ساعدنا كثيرا.. ومع ذلك فإن التشامبيونز مختلف تماما، يجب علينا الفوز في المباريات المتبقية وهو ما سنحاول فعله، فلم يبق لنا خيار آخر".


وتابع "لم أفكر أبدا أننا قد لا نفوز في أي مباراة لكرة القدم. تعرف أنه يمكن فعل بعض الأمور بشكل أفضل، وندرك الصعوبات.. ولذلك يجب علينا أن نقدم مباراة أقرب للكمال كي نفوز. واذا لم نفز، فسنهنئهم ونفكر في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ".


وأوضح جوارديولا، الذي يخوض موسمه الأول في البريميير ليج قادما من بايرن ميونخ الألماني، أن لديه "فكرة" عن كيفية خوض فريقه لمباراة الغد أمام البلاوجرانا، بينما قلل من أهمية الغيابات التي تضرب فريق المدرب لويس انريكي.


وقال "لدي فكرة كيف سنلعب، أحيانا تفلح وأخرى لا، ولكن الفكرة موجودة. لدينا لاعب وسط مرن (فرناندو) وشاب في الـ19 (بابلو مافيو) في مركز الظهير الأيمن (بسبب الإصابة)، ولكن نعاني جميعا من الغيابات، وغياباتهم مهمة جدا".


كما مدح المدرب الإسباني لاعبيه الأرجنتينيين، المهاجم سيرخيو أجويرو والحارس ويلي كاباييرو، اللذين سيبدآن مباراة الغد (19:45 ت.ج): "لقد ساعدني (كاباييرو) كثيرا منذ البداية، وهو مهم جدا لنا، وانا أقدره كثيرا كشخص وكحارس مرمى. وإذا تألق غدا سنكون سعداء، وإذا أخطأ سنكون هناك لنساعده".


ثم أضاف عن "كون" أجويرو، هداف الفريق الانجليزي هذا الموسم حتى الآن، انه يريده "سليما، ويستطيع الوصول لقمة مستواه ويظهر امكانياته".


كما أعرب جوارديولا عن رضاه باللحظات الجيدة التي تعيشها الكرة في نادي السيتي، ولكنه قال ان "هذا لا يزال بعيدا" عما يريده هو في النادي الانجليزي: "الأهم هو أن يستمر نادي مانشستر سيتي في العمل الجيد مع قاعدة كرة القدم، هناك العديد من اللاعبين الذين سيكونون مفيدين جدا للنادي في المستقبل، ولكن تحقيق ذلك يتطلب الوقت. فقد استغرقنا في برشلونة 25 عاما نلعب بنفس الطريقة ولذلك علينا التحلي بالصبر، كنا نريد البدء في ذلك منذ بعض الوقت".


وأضح أنه "من المستحيل أن نقترب مما نريد في فترة 3 أشهر (التي قضاها في السيتي)، أنا أريد ذلك بالطبع، ولكن لا. هذا مستحيل، هنا أو في أي مكان آخر"

اليمن العربي: جوارديولا: ليس لدي رغبة في الانتقام من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق