SQLSTATE[HY000]: General error: 5 database is locked اليمن العربي: كشافة المملكة تبدأ مشاركتها بالمنتدى الكشفي العربي الثالث في مسقط

اليمن العربي: كشافة المملكة تبدأ مشاركتها بالمنتدى الكشفي العربي الثالث في مسقط

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس, مشاركتها في المنتدى الكشفي العربي الثالث للشباب، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية، وتستضيفه المديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان بعنوان " الشباب والمسئولية الاجتماعية".

 وتضمن حفل الافتتاح، كلمة لرئيس المنتدى ناصر الهناني، أكد فيها أن المسؤولية الاجتماعية من أهم المتطلبات الحالية التي تستوجبها الإنسانية في هذا العصر، وأن هذا المنتدى ما وجد إلا ليكون منبراً مهماً للشباب الكشفي العربي.

 من جانبه أوضح المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان خميس بن سالم الراسبي, أن أهمية المنتدى تأتي بهدف إعداد جيل من الشباب المؤهل والقادر على صنع القرار الكشفي والقيام بدور عال عبر اشتراكهم في إدارة فعاليات المنتدى، والتأكيد على دورهم ومسؤولياتهم الاجتماعية في مناقشة قضايا الشباب الكشفي واحتياجاتهم .

 من جهته أكد ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم علي رمضان, أن الايسيسكو تأمل من خلال فعاليات ومناقشات المنتدى أن تتحسن خبرات ومهارات الشباب وأن تتضح أمامهم الكثير من القضايا التي تهمهم وتهم مجتمعاتهم وأن تسهم الحوارات بوضع رؤى وأفكار جديدة لكيفية معالجة قضايا الشباب .

 بدوره أفاد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد, أن الكشفية تعمل على صناعة المواطن الايجابي الصالح ، ليصبحوا أكثر فاعلية في مجتمعاتهم ووطنهم, فيما أكد معاذ النجيفان ، وفهد الحربي من وفد المملكة، أهمية مشاركة المملكة في هذا المنتدى لتبادل الخبرات مع الآخرين في المجالات والقضايا التي تهم الشباب خاصة في مجال المسئولية الاجتماعية، وتعزيز الوعي لديهم بمسؤولياتهم .

 وتتضمن أعمال المنتدى الذي يشارك فيه أكثر من 70 من القادة الشباب تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاماً, عدداً من المواضيع من أهمها الشباب الكشفي والمسؤولية الاجتماعية، والتحديات والنجاحات واحتياجات الشباب الكشفي العربي، والتربية من أجل التنمية المستدامة ودور الحركة الكشفية، والمنهاج الكشفي التربوي، والانفجار المعلوماتي وتأثيره على الشباب الكشفي . 

وسيعرض الوفد الكشفي السعودي خلال أيام المؤتمر الذي يختتم يوم الخميس القادم, ورقة عن تجربة الكشافة السعودية في مجال المسؤولية الاجتماعية . 

اليمن العربي: كشافة المملكة تبدأ مشاركتها بالمنتدى الكشفي العربي الثالث في مسقط من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق