بوفون: وجود هيجواين غير كاف للتتويج بدوري الأبطال

البطولة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يطلب المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، المزيد من زملائه، رغم أن الفريق يتصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكذلك يأتي على قمة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

وسيضمن يوفنتوس، التأهل لدور 16 في دوري الأبطال، وقبل جولتين من نهاية دور المجموعات، إذا فاز على أولمبيك ليون، غدًا الأربعاء، لكن بوفون، قال إن الفريق يحتاج أيضًا إلى التفكير في الصعوبات المنتظرة.

وقال بوفون: "نحن في حاجة إلى إدراك أن مستوانا الحالي، لن يكون كافيًا، لذلك نحتاج إلى تطوير مستوانا".

وأضاف: "إذا تأهلنا للدور التالي في أوروبا، ستكون الأمور صعبة، بداية من مارس/آذار المقبل، ولن يكون أمامنا الوقت حينها للعمل. نحن في حاجة إلى تطوير مستوانا الآن".

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، في آخر خمسة مواسم، ورغم وصوله إلى نهائي دوري الأبطال 2015، فإنه لم يقدم نفس المستويات التي اعتادت الفرق الإيطالية الكبيرة تقديمها في الماضي، بهذه البطولة.

وخرج يوفنتوس من دور 16 أمام بايرن ميونيخ، الموسم الماضي، وخسر أمام الفريق ذاته في دور الثمانية بموسم 2012 - 2013، بينما أخفق في اجتياز دور المجموعات في موسم 2013 - 2014.

وقال بوفون، البالغ عمره 38 عامًا: "نريد أن نبني مستقبلاً ناصعًا ويستمر لأطول فترة ممكنة، سواء في إيطاليا أو أوروبا".

وأضاف "قدوم جونزالو هيجواين جعلنا أكثر قوة، لكن الأمر يتوقف على مدى رغبتنا في المضي قدمًا".

وتابع: "ربما تكون العقلية الحالية، كافية إذا كنا نرغب بالفوز بالدوري مجددًا في إيطاليا، لكنها ليست كافية إذا كنا نفكر بالوصول لدور الثمانية أو قبل النهائي، أو النهائي، واللعب أمام فرق مثل بايرن ميونيخ، أو برشلونة".

ولدى يوفنتوس، الذي لم يستقبل مرماه أي هدف في المجموعة الثامنة بدوري الأبطال، 7 نقاط من ثلاث مباريات، ويتقدم بفارق الأهداف على إشبيلية وبأربع نقاط على منافسه الفرنسي.

وسيحاول يوفنتوس، تعزيز سجله الرائع بعدم الخسارة في 18 مباراة متتالية، على أرضه في أوروبا، إذ كانت الهزيمة الأخيرة بنتيجة (2ـ0) أمام بايرن ميونيخ، منذ ثلاث سنوات.

ولم يتعرض يوفنتوس، لأي خسارة على أرضه في أي بطولة، منذ تعثره أمام أودينيزي، بالجولة الأولى للدوري بالموسم الماضي في أغسطس/ آب 2015. (رويترز)

بوفون: وجود هيجواين غير كاف للتتويج بدوري الأبطال من البطولة ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق