قاض يسجن خطيبا شتم فنانا.. والقصبي: هذي شجاعة

النادى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النادي | جدة

في قرار تاريخي غير مسبوق على مستوى القضاء السعودي صدر حكم ابتدائي يقضي بالسجن لمدة 45 يوماً متتالية على خطيب جمعة في إحدى محافظات منطقة عسير، عقب خطبته الشهيرة التي تم تداول تسجيل صوتي لها، وهاجم فيها الفنان ناصر القصبي.
ووفقاً للمعلومات فإن الحكم تضمن ثبوت إدانة المدعى عليه بتلفّظه وسبّه والتشهير بالمدعي ناصر القصبي، بإطلاق كلمة “كافر” و”ديوث”، كما قرّر القاضي الحكم على المدعى عليه بسجنه لمدة 45 يوماً متتالية تعزيراً، وأخذ التعهد الشديد عليه بعدم العودة إلى هذا العمل. وفي اول تعليق للقصبي على الحكم وصفه بالشجاعة وقال عبرة تغريدة على حسابه بموقع تويتر، “خطوة مهمة.. صدور حكم مثل هذا يمثل شجاعة القضاء للتصدي لظاهرة التكفير”. وكان “القصبي” قد أوكل أحد المحامين للترافع عنه وملاحقة الخطيب المسيء قضائياً، وبدأت إجراءات المحاكمة من خلال عدة جلسات أمام المحكمة الجزائية، وبعد إقفال باب المرافعة أصدرت المحكمة حكمها على الخطيب المسيء الأربعاء الماضي.
يشار إلى أن القضية بدأت في رمضان قبل الماضي، بعد عرض حلقة سيلفي التي ظهر فيها الفنان بثياب قصيرة، منتقداً من يكسّرون الآلات الموسيقية، وانتشر مقطع صوتي لما قاله المدان في خطبته التي لعن فيها وكفّر الممثل الكوميدي ناصر القصبي. .

قاض يسجن خطيبا شتم فنانا.. والقصبي: هذي شجاعة من النادى ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق