اليمن العربي: مكافأة 30 ألف دولار لمن يمكن رواد الفضاء من قضاء حاجتهم داخل البدلة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن مكافأة قدرها 30 ألف دولار للشخص الذى سيتمكن من إيجاد حل لمشكلة الطريقة التى يقضى بها رواد الفضاء حاجتهم داخل بدلة الفضاء، والعثور على أفضل بديل لما هو متاح حاليا، فالوكالة تريد إيجاد أفضل حل لهذه المشكلة خاصة إذا اضطر الرواد البقاء عدة أيام داخل بذلة الفضاء الخاصة بهم فى حالات الطوارئ.

وقالت وكالة ناسا أنها خصصت تلك المكافأة لأى شخص يمكنه تصميم جهاز محمول قادر على التخلص من النفايات البشرية فى الفضاء لمدة ستة أيام على الأقل، ويمكن استخدامه داخل بذلة الفضاء، ولم تحدد موعد لتسليم الأفكار والابتكارات التى سيتم تقيمها من قبل باحثين الوكالة.

شكل مكان قضاء الحاجة على متن محطة الفضاء الدولية

 

جدير بالذكر أن خلال عملية السير فى الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية، والتى يمكن أن تستمر عدة ساعات، يرتدى رواد الفضاء الحفاضات التى تساعدهم على قضاء حاجاتهم أثناء ارتداء البذلة، ولكن هذا الحل لم يعد مفيد لعدة أيام.

 

وقال "ريتشارد ماستراتشيو"، أحد الباحثين فى وكالة ناسا أن جهاز النفايات الجديد سيكون هاما للغاية للبعثات المأهولة بالبشر إلى كوكب المريخ.

ويقول الخبراء أن هناك حدودا للمدى الذى يمكن لأى لشخص أن يبقى فيه مع النفايات الخاصة به قبل أن يشكل تهديدا صحيا خطيرا، وفى الوقت نفسه، فى البيئات الخطرة مثل المركبة الفضائية، السوائل يمكن تطفو وتشكل مشكلة كبرى.

اليمن العربي: مكافأة 30 ألف دولار لمن يمكن رواد الفضاء من قضاء حاجتهم داخل البدلة من اليمن العربي ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق