معهد الإدارة العامة وبرنامج يسّر يوقعان اتفاقية «منصة مراسلات»

جريدة الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع معهد الإدارة العامة وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) اتفاقية تعاون مشترك، تتيح ربط أنظمة الاتصالات الإدارية بمعهد الإدارة العامة مع الجهات الحكومية الأخرى. ووقع الاتفاقية من جانب معهد الإدارة العامة مدير عام المعهد الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، كما وقعها من جانب برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) مدير عام البرنامج عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشعيبي. وجرى توقيع الاتفاقية في مقر معهد الإدارة العامة، بحضور عدد من كبار المسؤولين في البرنامج والمعهد. ويعتبر معهد الإدارة العامة هو أول جهاز حكومي يوقع هذه الاتفاقية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) خارج قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار إنفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- نحو التوسع في تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية والتوجه لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، وذلك لما تقدمه من فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني، تتمثل في خفض النفقات وتحسين الأداء، ورفع مستوى الإنتاجية.

وأوضح مدير عام معهد الإدارة العامة أن هذه الاتفاقية تقوم على تقديم خدمات نظام المراسلات الإلكترونية الحكومية والاستفادة من خدمات "منصة مراسلات" التي قام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بتطويرها؛ حيث تتيح هذه المنصة ربط أنظمة الاتصالات الإدارية بمعهد الإدارة العامة مع الجهات الحكومية الأخرى والتي تمكن هذه الجهات من تبادل الوثائق والمراسلات مع بعضها البعض إلكترونيا.

معهد الإدارة العامة وبرنامج يسّر يوقعان اتفاقية «منصة مراسلات» من جريدة الرياض ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق