حملة توعوية عن سرطان الثدي بجامعة عمان الأهلية

جرآءة نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رعى الأستاذ الدكتور صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية انطلاق فعاليات برنامج "انتي الحياة افحصي وطمنينا" والتي نظمها البرنامج الأردني لسرطان الثدي في جامعة عمان الأهلية يوم الاثنين 31-10-2016.

حيث رحب أ.د. حامد خلال كلمته التي ألقاها بالحضور متحدثاً عن سعي الجامعة لتبني الأعمال الخيرة ودعم برامج التوعية والتثقيف بالشراكة مع جميع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة. مؤكداً اعتزاز الجامعة بالبرنامج الأردني لسرطان الثدي كبرنامج وطني يهدف إلى تخفيض معدل الوفيات الناتجة عن سرطان الثدي من خلال التوعية والانتقال من مرحلة التشخيص المتأخرة إلى تشخيصه مبكراً وبالتالي زيادة فرص الشفاء والعلاج.

وأكد د. خالد الحياري مدير صحة البلقاء أن البرنامج هو مبادرة وطنية تهدف إلى توفير وتطوير خدماتها والسعي إلى التوعية عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي لجميع نساء المملكة حيث تصل نسبة الشفاء ما بين 95% إلى 98% عند الكشف المبكر.

واستكمل برنامج الحفل بإلقاء الآنسة نور العبدالات لقصيدة شعرية حول الموضوع، فيما روت السيدة سناء عبدالدايم قصة معاناتها وإصرارها على متابعة العلاج والشفاء.

وفي الختام تم عرض مسرحية "انتي الحياة إفحصي وطمنينا" بطولة الممثل حسين طبيشات "العم غافل" وعدد من الممثلين الأردنيين، كما تم تبادل الدروع التذكارية وتسليم الشهادات التقديرية للمشاركين.

حملة توعوية عن سرطان الثدي بجامعة عمان الأهلية من جرآءة نيوز ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق