محلل لـCNN: هل يستغل داعش العاصفة الرملية التي ضربت الموصل الثلاثاء؟

CNN Arabic 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال المحلل السياسي والأمني لدى شبكة CNN، تيم ليستر، إن هناك عاصفة رملية هبت على مدينة الموصل، بعد ظهر الثلاثاء، برياح وصلت سرعتها إلى 25 ميلا بالساعة (نحو 40 كيلومترا بالساعة) الأمر الذي أدى لتدني قدرة الرؤية الأفقية، وعليه تعليق أغلب العمليات العسكرية العراقية.

من داخل الموصل: فيديو يظهر شوارعها المقفرةPlay Overlay

من داخل الموصل: فيديو يظهر شوارعها المقفرة 0:46

 

وتابع ليستر قائلا إنه ومن المعروف استغلال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" للظروف الجوية في تنفيذ عملياته، مثل الضباب والغيوم المتدنية والعواصف الرملية بالإضافة إلى ظلام الليل، وأكبر الأمثلة على ذلك ما قام به التنظيم خلال العاصفة الرملية التي ضربت الرمادي في مايو/ أيار 2015، حيث تمكن من التغلغل واختراق دفاعات لقوة عراقية مشاركة بعمليات لاستعادة المدينة.

ولفت المحلل إلى أنه وفي الوقت الذي يستمر فيه دفع الفرقة الذهبية العراقية لمكافحة الإرهاب باتجاه الموصل إلا أن هذه العاصفة الرملية قد تميل بكفة الميزان قليلا لصالح التنظيم، باعتبار أن الغبار قد يقوم بسد قدرات الأسلحة المتطورة ويقلل من فعاليتها إلى جانب تأثيره حتى على المعدات العسكرية التي تعتمد على الرؤية الحرارية.

محلل لـCNN: هل يستغل داعش العاصفة الرملية التي ضربت الموصل الثلاثاء؟ من CNN Arabic ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق