تعزيز تسع مهارات صحية لدى طالبات جامعة نورة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يستعد مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي لتنظيم حملة توعوية صحية تحت عنوان "تاجك.. صحتك"، بمشاركة قسم التثقيف وتعزيز الصحة بالمستشفى الجامعي، والنادي الصحي بالجامعة.

وأكد المدير التنفيذي للمستشفى، د. أحمد أبوعباة، إلى أن إقامة هذا البرنامج ينبثق من استراتيجية المستشفى التي تركز على أهمية التوعية الصحية وبرامج تعزيز الصحة، والدور المهم الذي يقوم به المستشفى تجاه الجامعة إضافةً للدور التعليمي والطبي.

وأوضحت مديرة إدارة التثقيف وتعزيز الصحة بالمستشفى الجامعي، د. فاطمة العبادي، أن "تاجك.. صحتك" يهدف إلى رفع الوعي المرتبط بالنمط الصحي اليومي، مثل التغذية، والرياضة، والضغوط النفسية، والنوم وأهمية الفحص المبكر، لدى الطالبات وأعضاء هيئة التدريس والإداريات والعاملات بالجامعة، كما تهدف الحملة لإكساب الطالبات مهارة المشاركة في صُنع تغيير السلوك غير الصحي داخل الحرم الجامعي. ولفتت د. العبادي إلى أن "تاجك.. صحتك" يرتكز على نظرية تأثير الأصدقاء على بعضهم البعض في اكتساب المهارات والقناعات مما يساعد على صناعة التغيير، مؤكدة أن البرنامج يعزز تسع مهارات لدى الطالبات، هي: التخطيط، الإدارة، روح عمل الفريق، حل المشاكل، فن التسويق، الحفز، التواصل الصحي، البحث العلمي، الثقة بالنفس، فضلاً عن تفعيل دور المرأة في برامج تعزيز الصحة.

تعزيز تسع مهارات صحية لدى طالبات جامعة نورة من جريدة الرياض ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق