منظمة أوبك ارتفاع اسعار النفط بعد قرار أوبك بخفض الانتاج ليتجاوز سعر البرميل 50 دولار

ثقفنى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب: Ayesha Gamal آخر تحديث: منذ 20 دقيقة

منظمة أوبك ، لأول مرة منذ ثامنة أعوام تصدر أوبك الدول المصدرة للنفط عن خفض الأنتاج ، أدي ذلك لإرتفاع الأسعار نحو 8% في الأسواق الدولية ، كما صرح وزير النفط القطري محمد بن صالح السادة رئيس منظمة أوبك بأن سيتم إنخفاض إنتاجها للنفط يوميا بمعدل 1.2 مليون برميل وذلك أعتبارا من بداية شهر كانون الثاني ( يناير ).

منظمة أوبك ارتفاع اسعار النفط بسبب قرار أوبك بخفض الانتاج

وتعتبر تلك الكمية بنسبة 3% من إجمالي إنتاج أوبك ، وبسبب هذه الخطوة سيتم خفض الأنتاج نحو 32.5 مليون برميل للدول المنظمة يوميا ، حيث صعد سعر البرنت بنسبة 8.4% حتي 51.3 دولار للبرميل الواحد ، وايضا أرتفع النفط الخام الأمريكي للبرميل الواحد بنسبة 8.2% حتي 48.9% دولار ،  كما أن خلال العامين الماضيين أنخفضت تلك الأسعار للبرميل الواحد لــ 100 دولار .

وأوضح رئيس منظمة أوبك ايضا بأن بعض الدول المهمة المصدرة للنفط بخلاف أعضاء المنظمة وافقوا علي قرار خفض الإنتاج الذي سيتم تنفيذه بداية من شهر يناير ، كما صرح بأن روسيا أول الدول المستعدة لخفض إنتاجها بنحو 300 ألف برميل يوميا ، والذي كان يبلغ نحو 10 مليون برميل يوميا ، كما أنه لم يذكر الدول الباقية الآخري غير روسيا .

جاء تلك الأعلان في سبتمبر بعدما تم أتفاق دول أوبك علي الموافقة بخفض الإنتاج ، وعلى السماح برفع إنتاج إيران ، ولكن المشاكل التي بين السعودية وإيران أثار بعض الشكوك حول الوصول إلى اتفاق بإعتبارهم أكبر إنتاج للنفط في العالم .

منظمة أوبك ارتفاع اسعار النفط بعد قرار أوبك بخفض الانتاج ليتجاوز سعر البرميل 50 دولار من ثقفنى ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق