وزير صحة أسبق : المنسف عدو الصحة و الشاورما أخطر و أسوء انواع الاغذية

جرآءة نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث : 2016-12-01

قال وزير الصحة الاسبق و رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء الدكتور الدكتور كامل العجلوني الذي إشتهر بعداءه الشديد لطعام المنسف الشهير ، معتبرا انه القاتل الأول للأردنيين ان الوجبه الشعبية الرخيصة الأكثر رواجا ايضا وهي الشاورما من أخطر وأسوأ أنواع الأغذية.

واضاف العجلوني إن المشروبات الغازية ‘دايت’ هي أشد خطرا من مثيلاتها التي تحتوي على مادة السكر، كونها تشعر المريض بحاجته للطاقة، وشعوره بالجوع اكثر ، و شدد على ان مادة الشاورما هي من أسوأ انواع الاغذية كونها تحوي دهونا كبيرة، بنسبة عالية من السعرات، مشيرا الى ان غالبيتها لا تخضع للرقابة الصحية.

وقال في المحاضرة التي ادارها الدكتور اسعد عبدالرحمن ضمن سلسلة حوارات خاصة ان العصائر بمختلف انواعها مشجعة للسمنة بما فيها العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه الرديئة، التي تضر في تكوين عصارة المعدة.

للعجلوني اراء مثيرة للجدل بخصوص طعام الأردنيين وهو دائم الإنتقاد لوجبة المنسف الشعبية الشهيرة التي يعتبرها السبب الأول لقتل الأردنيين بسبب ضعقف في جهاز القلب ناتج عن المواد الدهنية الدسمة في المنسف

وزير صحة أسبق : المنسف عدو الصحة و الشاورما أخطر و أسوء انواع الاغذية من جرآءة نيوز ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق