التحالف الدولي يقر بقتل 46 مدنيا بـ"الخطأ" في سوريا و8 مدنيين في العراق

CNN Arabic 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، الخميس، بقتل 54 شخصا بـ"الخطأ" في البلدين، خلال هجمات استهدفت التنظيم، وذلك في بيان عن نتيجة التحقيقات التي أجراها، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في ادعاءات عن سقوط قتلى مدنيين.

وأفاد بيان لقوة المهام المشتركة بأن التحقيقات أثبتت عدم صحة بعض الادعاءات، بينما كان بعضها صحيحا، ورصد البيان مقتل 46 مدنيا في عمليات متفرقة في سوريا و8 مدنيين في العراق، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المدنيين الذين أقر التحالف بقتلهم في سوريا والعراق منذ بدء عملية "العزم الصلب ضد تنظيم "داعش" إلى 173 مدنيا.

وأضاف البيان: "رغم أن التحالف يبذل جهودا استثنائية لضرب أهداف عسكرية بشكل يقلل خطر وقوع إصابات بين المدنيين، فإن سقوط ضحايا في بعض الحالات أمر لا يمكن تجنبه"، وتابع البيان: "نحن نأسف لخسائر الحياة غير المقصودة والناتجة عن جهود التحالف لهزيمة داعش في سوريا والعراق، ونعرب عن خالص تعازينا للأسر وكل المتضررين من هذه الضربات".

التحالف الدولي يقر بقتل 46 مدنيا بـ"الخطأ" في سوريا و8 مدنيين في العراق من CNN Arabic ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق