مقتل 13 وفقدان 20 إثر انفجار بمنجم فحم في الصين

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عُثر على جثث 13 عاملا بعد انفجار غاز داخل منجم فحم صيني، ولا يزال مصير 20 آخرين محاصرين غير معروف، حسبما قالت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن رجال الإنقاذ عملوا خلال الليل في منجم جين شانجو، المملوك للقطاع الخاص في منطقة تشونجتشينج، حيث وقع الانفجار قبل ظهر أمس، وتم إنقاذ عاملين في وقت سابق.

كانت الوكالة أعلنت في السابق مقتل 15 عاملا في الانفجار، لكنها قالت إن نائب عمدة تشونجتشينج ما هوابينج خفض حصيلة القتلى في مؤتمر صحفي صباح اليوم، قائلا إنه تم العثور على 13 جثة فقط حتى الآن.

ولم يرد مسؤولون محليون على مكالمات "أسوشيتد برس" لطلب التعليق، وأنهى شخص رد على مكالمة لإدارة المنجم الهاتف عندما سئل عن الانفجار.

وقال: "ما زلنا نعمل للبحث عن 20 عاملا مفقودا، وسنبذل قصارى جهدنا طالما لا يزال هناك بصيص أمل".

وتقع مثل هذه الحوادث غالبا بسبب حريق أو شرارة كهربية تشغل الغاز المتسرب من الفحم، ويفترض أن تمنع أنظمة التهوية احتباس الغاز.

يشار إلى أن صناعة التعدين في الصين تشهد أكثر الحوادث دموية في العالم، بالرغم من أن تحسين معايير السلامة وإغلاق المناجم الأصغر والأكثر خطورة قلل خلال السنوات الأخيرة من حصيلة القتلى.

وتعد الصين أكبر منتج ومستهلك للفحم في العالم، لكنها أعلنت خططا لإغلاق أكثر من ألف منجم عفا عليها الزمن، وقال رئيس إدارة سلامة العمل هذا العام إن مناجم الفحم تغفل الصيانة.

مقتل 13 وفقدان 20 إثر انفجار بمنجم فحم في الصين من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق