بوغدانوف: عمليات “تحالف واشنطن” في سورية “غير مقبولة” لأنها لا تتم بموافقة الحكومة السورية أو تكليف من مجلس الأمن

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موسكو-سانا

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن عمليات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية “غير مقبولة لأنها لا تتم بموافقة الحكومة السورية أو تكليف من مجلس الأمن الدولي”.

وقال بوغدانوف في تصريحات للصحفيين اليوم في موسكو: “إننا في سورية نشارك في عملية مكافحة الإرهاب بطلب من الحكومة السورية الشرعية ولكن بعض شركائنا يقومون بتنفيذ هذه المهمة بقرار من ذاتهم”.

وأشار بوغدانوف إلى أن روسيا لا تعارض قيام التحالف بعمليات في الموصل وغيرها من المدن العراقية إذا “كانت تتم بدعوة من السلطات الشرعية في بغداد” لافتا إلى أن الفرق بين العملية العسكرية الروسية التي تتم بالتعاون مع الجيش العربي السوري في حلب وعملية التحالف بقيادة الولايات المتحدة في الموصل “يكمن في أساس هاتين العمليتين اللتين تصبحان ممكنتين فقط إما بقرار من مجلس الأمن الدولي أو بدعوة من الحكومة الشرعية في هذا البلد أو ذاك”.

وكانت الخارجية الروسية دعت أمس وعلى لسان قسطنطين دولغوف مفوض حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون إلى إجراء تحقيق فى جميع ضربات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على المواقع المدنية فى سورية والعراق مشيرة إلى أن الغارات الجوية التى يشنها التحالف تسببت بمقتل “مدنيين حقيقيين” وليس مجرد “أشخاص وهميين” وقد قدمت موسكو “أدلة موثوقة على تواصل سقوط ضحايا مدنيين في هذه الغارات”.

بوغدانوف: عمليات “تحالف واشنطن” في سورية “غير مقبولة” لأنها لا تتم بموافقة الحكومة السورية أو تكليف من مجلس الأمن من الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق