واشنطن "واثقة" بتوافق "التحالف" على توقيت الهجمات على الموصل والرقة

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الجيش الأمريكي، أمس، أنه "واثق" من أن التحالف الدولي سيكون "متوافقا"، في ما يخص توقيت الهجمات على ما يسمى تنظيم "داعش"، في الموصل بالعراق والرقة بسوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك، "واثق من ذلك وأعتقد أن التحالف سيكون متوافقا من حيث تنفيذ هذه الخطة للمضي قدما".

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، قال الأسبوع الماضي في مقابلة مع شبكة "أن. بي. سي نيوز"، أن الهجوم على الرقة سيبدأ "في غضون أسابيع قليلة"، ما يعني أنه سيكون متداخلا مع عملية الموصل الجارية.

وأضاف المتحدث الأمريكي، "سوف نواصل العمل بشكل وثيق مع الشركاء الأتراك الذين يستمرون في لعب دور مهم جدا"، مؤكدا أن خطة التحالف ستكون "وفقا للجداول الزمنية التي تناسب جهوده" مؤكدا "أنا واثق من أننا سوف نحظى بدعم من التحالف بشكل كامل".

ومع ذلك اعترف كوك، أن واشنطن تناقش هذه المسألة مع المسؤولين الأتراك، موضحا أن الوزير كارتر "أجرى بعض من هذه المحادثات عندما كان في تركيا".

وذكر "نواصل الحديث بشكل منتظم مع القيادة التركية بشأن أفضل نهج لمعالجة معركة الرقة"، قائلا إن هذه المحادثات عن "جداول زمنية والأدوار التي يمكن لأعضاء التحالف أن يلعبوها" ستعقد "على انفراد" مع المسؤولين الأتراك.

واشنطن "واثقة" بتوافق "التحالف" على توقيت الهجمات على الموصل والرقة من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق