صادرات النفط الخام الكويتي لليابان ترتفع بنسبة 33.7 بالمئة

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت بيانات حكومية يابانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا للمرة الثانية على التوالي في صادرات النفط الخام الكويتي لليابان في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 33.7 بالمائة عن العام الماضي لتصل الى 6.83 مليون برميل أي 228 ألف برميل يوميًا.

وذكرت البيانات الصادرة عن وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي، أن دولة الكويت باعتبارها خامس أكبر مزود نفط لليابان صدرت في شهر سبتمبر الماضي نسبة 7.0 بالمئة من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام.

ووفقًا للوكالة تراجع إجمالي واردات اليابان من النفط الخام للمرة الثالثة على التوالي في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 0.8 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 3.24 مليون برميل يوميًا.

ولفتت الوكالة إلى أن صادرات الشرق الأوسط من النفط الخام لليابان شكلت نسبة 87.1 بالمئة من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام مرتفعة بنسبة 3.4 بالمئة عن العام الماضي.

ولا تزال الممكلة العربية السعودية أكبر مزود نفط لليابان على الرغم من تراجع صادراتها بنسبة 8.4 بالمئة عن العام الماضي لتصل إلى 1.03 مليون برميل يوميا تليها الإمارات العربية المتحدة التي ارتفعت صادراتها بنسبة 1.4 بالمئة لتصل إلى 834 ألف برميل يوميًا.

واحتلت قطر المرتبة الثالثة بصادراتها التي بلغت 320 ألف برميل يوميًا تليها إيران بصادراتها التي بلغت 313 ألف برميل يوميًا.

وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك نفط في العالم بعد الولايات المتحدة والصين وهي تستورد تقريبًا جميع أنواع الوقود الأحفوري.

صادرات النفط الخام الكويتي لليابان ترتفع بنسبة 33.7 بالمئة من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق