أبوالغيط عن انتخاب "عون": خطوة هامة نحو استعادة روح الشراكة للدولة اللبنانية

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ارتياحه إزاء إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان، وتوجه بالتهنئة إلى رئيس الجمهورية الجديد العماد ميشال عون على انتخابه من جانب البرلمان، اليوم.

وعبر الأمين العام في هذا الإطار عن ثقته بقدرة الشعب اللبناني وقياداته الوطنية بمختلف أطيافها وانتماءاتها السياسية على تجاوز أعباء المرحلة المقبلة.

واعتبر الأمين العام، في بيان عنه، أن إنجاز هذا الاستحقاق -بعد فترة طويلة من الفراغ الرئاسي- يشكل انتصارا للبنان وشعبه، كما أنه يشكل خطوة هامة نحو استعادة روح الشراكة والتوازن للحياة السياسية وللمؤسسات الدستورية للدولة اللبنانية، متمنيا متابعة تنفيذ هذه الخطوة الرئيسية بالإسراع في تشكيل الحكومة التي يتطلع إليها اللبنانيون جميعا.

وأكد الأمين العام على دعم جامعة الدول العربية للبنان دولة وشعبا، واستعدادها التام للتعاون مع الرئيس العماد ميشال عون ولتنسيق الجهود معه من أجل توفير كل ما يلزم لدعم لبنان وتحصين أمنه واستقراره ووحدته الوطنية إزاء ما يتهدده من مخاطر نتيجة للنزاعات الإقليمية الدائرة في المنطقة.

أبوالغيط عن انتخاب "عون": خطوة هامة نحو استعادة روح الشراكة للدولة اللبنانية من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق