أبوالغيط والملك عبدالله يبحثان استعدادات الأردن لاستضافة القمة العربية

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يغادر أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الكويت، متجها إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية للمملكة الأردنية الهاشمية، يلتقي خلالها الملك عبدالله الثاني، وبعض كبار المسؤولين الأردنيين.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن الزيارة تأتي في إطار زيارات أبوالغيط إلى مختلف الدول العربية، منذ توليه منصبه في أول يوليو الماضي، وتهدف لتبادل وجهات النظر مع الجانب الأردني، بشأن أهم مستجدات الوضع العربي وموضوعات الأولوية في هذا الصدد، بخاصة ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب المركزية، وكيفية العمل على حلحلة الجمود الحالي الذي تشهده.

وبحسب عفيفي، فإن اللقاء يتطرق لمناقشة الأوضاع في سوريا والعراق وليبيا واليمن، إضافة إلى سبل الارتقاء بالعمل العربي المشترك، في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية في إطار جامعة الدول العربية، وذلك أخذا في الاعتبار الدور الفاعل والمهم الذي يلعبه الأردن، من أجل تعزيز التعاون العربي في مختلف هذه المجالات.

وأوضح المتحدث باسم أبوالغيط، في بيان منه اليوم، أن اللقاءات ستشهد أيضا، إحاطة الأمين العام للقيادة الأردنية، بأهم عناصر الجهود الحثيثة التي تبذل حاليا من أجل إعادة تنشيط دور الجامعة العربية، بخاصة ما يرتبط بالأزمات التي تشهدها المنطقة العربية.

كما تشهد الزيارة أيضا، مناقشة الترتيبات الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالاجتماع الـ28 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في مارس المقبل، والذي كانت المملكة الأردنية الهاشمية أعلنت الأسبوع الماضي ترحيبها باستضافته ورئاسته.

أبوالغيط والملك عبدالله يبحثان استعدادات الأردن لاستضافة القمة العربية من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق