"الصيادلة": "صناعة الأدوية" لا يمكنها إلزام الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، إن غرفة صناعة الأدوية غير قادرة على إلزام الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، وأنه لا توجد عقوبة لمن يمتنع عن سحب الأدوية، لإعداد اتفاقية جديدة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

وأضاف عبيد، أن ما يصدر من تصريحات بشأن إعداد اتفاقية جديدة، لن تعترف به نقابة الصيادلة دون قرار وزاري ملزم.

ولفت نقيب الصيادلة، إلى أن أي اتفاق يجب أن يتم في وجود الأطراف المعنية بالأمر، مثل وزير الصحة ورئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، للاتفاق على إصدار قرار وزاري ينظم ارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية، يجعل مصر خالية من الأدوية منتهية الصلاحية.

وأوضح عبيد، أن النقابة ستخاطب الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، ومحمد العماري رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، للمطالبة بعقد لقاء عاجل مع هيئة مكتب نقابة الصيادلة، لبحث مطلبين غاية في الأهمية، وهما ضرورة إصدار قرار وزاري ملزم لجميع شركات الأدوية، لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، نظرا لخطورتها على صحة المواطنين وتأثيرها على اقتصاديات الصيدليات، إضافة إلى المطالبة بكتابة الأدوية بالاسم العلمي، حيث إن لكل دواء أكثر من مثيل يحتوي على نفس المادة الفعالة وبنفس الفاعلية، كما أن تطبيق الاسم العلمي للدواء يعود بالنفع على المواطن وعلى الدولة بتوفير مليارات الدولارات.

"الصيادلة": "صناعة الأدوية" لا يمكنها إلزام الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق