مشعل بن ماجد لمرور جدة: مهمتنا خدمة البلد وسلامة الجميع

صحيفة عكاظ 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إبراهيم علوي (جدة)

أكد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز أن الهدف من المخالفات المرورية ليس المخالفة بحد ذاتها، إنما سلامة المواطن هي الأهم، والحد من السلوكيات الخاطئة لمرتادي الطريق.

وأكد لـ«عكاظ» أن «ما تحقق من إنجاز خلال الشهرين الماضيين يؤكد نجاح البرنامج، إذ رصدنا انخفاض نسبة الحوادث المرورية، وأود التأكيد هنا على أن للمواطن الدور الأكبر في العمل بارتفاع درجة وعيه، فالعمل على جانبين؛ الأول تسهيل الحركة المرورية في الطرقات، والثاني الجانب الأهم وهو الحفاظ على الأرواح والممتلكات، من خلال التعامل بوعي ونظام عبر القيادة الآمنة». ولفت الأمير

مشعل بن ماجد خلال تدشينه في مكتبه أمس (الأربعاء) تطبيق نظام «باشر 3» للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونياً، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني، إلى أن دخول مجموعة جديدة من دوريات المرور السري أسهم في تقليل نسبة الحوادث خلال الأشهر الماضية.

ووجه محافظ جدة نداء إلى غرفة العمليات الموحدة – قناة إدارة مرور جدة، قائلاً: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحياتي لجميع منسوبي المرور بجدة، وأتمنى للجميع التوفيق والسداد في خدمة جدة، وأن لا ننسى مهمتنا الأساسية وهي خدمة هذه المدينة وهذا البلد وسلامة جميع أفراده، وأن نكون جميعاً الواجهة المنيرة لجدة وهذا البلد».

وبين أن تدشين «باشر 3» أحد إنجازات وزارة الداخلية التي يفتخرون بها، ويؤكد أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية لدى قائدي المركبات، بما يسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات، بعدها اطلع على آخر استعدادات المرور السري والدعم الملحوظ في الكوادر البشرية والآلية والنتائج الإيجابية ميدانياً على المخالفات والتجاوزات المرورية التي تؤثر على السلامة المرورية، إذ يقوم المرور السري بمتابعة ورصد المواقع التي تحدث فيها بعض السلوكيات المخالفة لأنظمة المرور كالتفحيط والتجمهر ورصد المخالفات.

من جهته، قال مدير مرور محافظة جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكري إن هذه الخدمة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية بما يسهم في تسهيل الإجراءات كافة على المواطنين والمقيمين.

من جهة ثانية، استقبل الأمير مشعل بن ماجد بمكتبه في جدة، القنصل الألماني هوجلر سيجلر، والسفير الهولندي وست رنتشس والوفد المرافق له -كل على حده- وتبادل معهما الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


مشعل بن ماجد لمرور جدة: مهمتنا خدمة البلد وسلامة الجميع من صحيفة عكاظ ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق