مسؤول دولي: 37 مليون دولار عجز في ميزانية "الأونروا"    

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء، أن مقدار العجز المالي لدى الوكالة بلغ للعام الجاري نحو 37 مليون دولار، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال الناطق الرسمي للوكالة في عمان أنوار أبو سكينة في بيان صحفي، إن ميزانية عام 2016 للبرامج والخدمات التي تقدمها الوكالة مقدرة بقيمة 668 مليون دولار، وقيمة العجز المالي فيها تقدر بـ37 مليون دولار بعد استئناف كندا تقديم الدعم المالي للمنظمة الأممية والتي انقطعت أربع سنوات عن تقديم منحتها المالية للوكالة.

وأضاف أن "الاونروا" تواجه العديد من التحديات التعليمية في الأردن، فيما يتعلق بالمباني إذ لا تزال 59 مدرسة من إجمالي عدد مدارس الوكالة الأممية البالغ عددها 171 في المملكة تعمل في 28 مبنى مستأجرا.

وتابع: كما تواجه الوكالة طلبا متزايدا على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم.

وأضاف: ويتم تمويل "الأونروا" بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات ونتيجة لذلك فإن الموازنة البرامجية للأونروا والتي تعمل على دعم تقديم الخدمات الرئيسة تعاني من عجز فيما يتم تمويل برامج الأونروا الطارئة والمشروعات الرئيسة والتي تعاني أيضا من عجز كبير عبر بوابات تمويل منفصلة.

 

مسؤول دولي: 37 مليون دولار عجز في ميزانية "الأونروا"     من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق