الكويت تؤكد مجددا موقفها الداعم للقضية الفلسطينية    

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت دولة الكويت مجددا موقفها المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية، مشددة على ضرورة تمكين شعبنا من تقرير مصيره والحصول على حقوقه الأساسية بالعيش في حرية وكرامة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأربعاء، أن ذلك جاء في كلمة وفد دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة التي ألقاها السكرتير الثاني نايف غازي العتيبي أمام الجمعية العامة في الدورة 71 للأمم المتحدة عند مناقشتها بند القضية الفلسطينية.

وحيا العتيبي، في كلمته، صمود ونضال الشعب الفلسطيني، مؤكدا التزام الدولة الثابت بدعمه ومساندته لنيل كافة حقوقه السياسية المشروعة بإقامة دولته المستقلة على أرضه، وعاصمتها القدس الشرقية، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

واستنكرت الكويت استمرار الحصار غير المبرر واللاإنساني على قطاع غزة، مشددا على أنه يشكل انتهاكا آخر من قبل إسرائيل لقرار مجلس الأمن رقم 1860 واتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949.

وطالب العتيبي بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وإرسال لجنة دولية للتحقيق وتقصي الحقائق حول الأوضاع في سجون الاحتلال الإسرائيلي والتحقق من مدى التزام إسرائيل بأحكام وقواعد القانون الدولي.

وأكدت ممثل الكويت دعم بلاده الكامل لطلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة باعتبار ذلك يمثل خطوة للأمام من أجل تحقيق حل عادل ودائم وشامل للنزاع الإسرائيلي - الفلسطيني وكذلك دعم انضمام فلسطين إلى المنظمات والمعاهدات والمواثيق الدولية بصفته حقا أصيلا لها.

 

الكويت تؤكد مجددا موقفها الداعم للقضية الفلسطينية     من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق