"المالية" السعودية تصدر 200 مليار ريال أدوات دين محلية ودولية في 2016

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أمس الأربعاء، إن إجمالي ما أصدرته وزارة المالية من أدوات دين محلية ودولية في العام 2016 بلغ 200.1 مليار ريال "53.36 مليار دولار".

وأوضحت أن من بينها 97 مليار ريال "حوالي 25.86 مليار دولار" أدوات دين محلية أصدرتها وزارة المالية السعودية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

وأصدرت السعودية في أكتوبر، سندات دولية مقومة بالدولار بقيمة 17.5 مليار دولار ما يعادل 65.6 مليار ريـال إضافة إلى ترتيب قرض دولي في مايو بقيمة 10 مليارات دولار "37.5 مليار ريـال".

وأشار مكتب إدارة الدين العام في وزارة المالية، إلى أن الوزارة ستستأنف إصدار أدوات الدين المحلية في السنة المالية المقبلة 2017، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

جدير بالذكر، أن مكتب "إدارة الدين العام"، يعمل على تطوير سوق الدين الأولى وتنويع أدوات الدين العام المحلية والدولية من خلال إصدار صكوك محلية ودولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية والمساهمة في تطوير السوق الثانوية عن طريق تسجيل وإدراج أدوات الدين المحلية عبر منصة شركة السوق المالية السعودية (تداول).

"المالية" السعودية تصدر 200 مليار ريال أدوات دين محلية ودولية في 2016 من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق