تونس: مؤتمر دولي يطالب بتعرية جرائم الاحتلال ودعم حقوق الفلسطينيين

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر "المؤتمر الدولي للتضامن النضالي التشاركي مع الشعب الفلسطيني" أمس الأربعاء، العمل على توفير جميع أشكال الدعم والإسناد السياسي والمعنوي والمادي والإعلامي للشعب الفلسطيني في مجابهة سياسات الاحتلال الاسرائيلي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر التي تواصلت على مدار أربعة أيام في تونس، والذي انعقد بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأقيم المؤتمر بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل بفروعه في تونس وصفاقص، وولاية بن عروس، بالشراكة مع النقابة العامة للتعليم الثانوي التونسية، والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومركز مسارات للدراسات الفلسفية والإنسانيات، ومركز دراسات أرض فلسطين للتنمية والانتماء، وعدد من منظمات المجتمع المدني العربية والأجنبية العربية من الجزائر وليبيا واليمن ووفود من إفريقيا، بحضور سفير فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، والسفير الفنزويلي في تونس.

ودعا المؤتمر إلى تحرك شعبي وقضائي لملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على مذابحهم بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أهمية توثيق هذه الجرائم وتدوينها باعتبارها جرائم ضد الإنسانية، في ظل استعمال الاحتلال الأسلحة المحظورة دوليا، ومحاكمة الأطفال وتدمير المنازل وإبادة عائلات بالكامل وتهجير السكان وغيرها من الجرائم.

كما قرر المؤتمر في ختام أعماله عقد مؤتمر دولي تحت عنوان "الإرهاب الإسرائيلي والإرهاب التكفيري مشروع واحد لتصفية القضية الفلسطينية"، تُدعى إليه جميع الأطياف السياسية الدولية المعادية للتطرف الإسرائيلي والرافضة لإرهابه لخلق قطب دولي سياسي وشعبي داعم لفلسطين.

كما قرر المؤتمر إرسال برقيات تنديد بالجرائم الإسرائيلية إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الداعمة للكيان الإسرائيلي.

تونس: مؤتمر دولي يطالب بتعرية جرائم الاحتلال ودعم حقوق الفلسطينيين من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق