جامعات بريطانية توقع 10 عقود تعاون خلال أسبوع "الشراكة التعليمية"

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت 10 شراكات جديدة بين الجامعات البريطانية والمصرية، أمس، ضمن فعاليات أسبوع الشراكة التعليمية بين مصر والمملكة المتحدة، حيث يزور المملكة المتحدة هذه الأيام وفد مصري يضم كبار الشخصيات والمسؤولين في مجال التعليم.

وقال السفير جون كاسون، سفير المملكة المتحدة في القاهرة، إن الإجراءات الاقتصادية المباشرة مهمة، ولكن على المدى البعيد، لا شيئ يفوق أهمية إمداد الشباب المصري بتعليم عالى طراز عالمي، إضافة إلى تجديد الجامعات المصرية هو أولوية قصوى لبريطانيا في مصر، والمملكة المتحدة لديها 4 جامعات ضمن أفضل عشرة جامعات في العالم و لدينا تاريخ طويل من الشراكة مع مصر، اليوم، نفتح فصل جديد من فصول هذه الشراكة وهو ما يجمع أفضل المؤسسات البريطانية و أفضل العقول الرائعة للشباب المصري.

وأضاف أن النجاح الذي حققه المجلس الثقافي البريطاني في عمله مع جامعة الأزهر، التي تضم أكثر من 500 ألف طالب، وتُدرس في المرحلة الجامعية 600 طالب من طلاب العلوم الدينية سنويا، وتقع في قلب الإسلام السني، فإن هذا النجاح يخلق الآن فرصا جديدة للدخول في شراكة مع برنامج لمنح الدكتوراه.

 

وصرح الدكتور طارق شوقي رئيس المجلس الرئاسي للتعيم قائلاً: اشعر بسعادة بالغة لأنني أشهد توقيع هذه الاتفاقية التاريخية بين مصر والمملكة المتحدة والتي تعكس التعاون والتقدم الحقيقي الذي تم احرازه على صعيد التعليم العالي والتعليم في مجال الصحة، وبنك المعرفة المصري والعديد من المجالات الأخرى. ويُمثل ذلك تعاوناً مثالياً يُرسى دعائم قوية لإعادة تصور التعليم مستقبلاً في مصر.

 

وفي الوقت ذاته، يوجد شراكات جديدة بين البلدين في مجالات التعليم الابتدائي والثانوي والتعليم الفني ولكنها لا تزال في مراحل الإعداد الأولى، بما في ذلك مشروع لتحسين مخرجات التعلم في منظومة المدارس.

 

وصرح جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر قائلاً: نحن فخورون بتعاوننا الوثيق مع المجلس الأعلى للجامعات الذي يُعد بمثابة محور لتشجيع المزيد من التعاون بين الجامعات البريطانية والمصرية، ولتزويد الآلاف من الطلاب المصريين بإمكانية الحصول على تعليم  يرقى للمستوى العالمي. ونحن في المجلس الثقافي البريطاني نُركز دائماً على التعليم لأننا نؤمن بأنه أهم وسيلة من وسائل تطوير النفس وتنمية الأمة.  

جامعات بريطانية توقع 10 عقود تعاون خلال أسبوع "الشراكة التعليمية" من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق