بان كي مون: رؤية 2030 تسعى للقضاء على مرض الإيدز

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 مع الوعد بعدم ترك أيِّ أحد خلف الركب، وهذا الوعد أكثر أهمية في مجال التصدي للإيدز منه في أي مجال آخر. ومن شأن تقديم الدعم للشباب والمعرضين للخطر والمهمشين أن يغير مسار الوباء.

وتابع مون، خلال رسالته بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز "ينسجم الإطار الاستراتيجي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز مع أهداف التنمية المستدامة، التي تسلط الضوء على كيفية ارتباط أعمال مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية بالتقدم المحرز في مجال التعليم والسلام والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز، بقيادة ميشيل سيديبي، يعملان على إيجاد نهج جديدة أفضل للقضاء على هذا الوباء.

وأضاف: "خلال العقد الأول من جهود التصدي لمرض الإيدز، رفضت الفئات المتضررة التقاعس والرداءة والضعف في سياق تلك الجهود. وكانت شجاعة هذه الفئات حافزا للتقدم في تأمين صحة المرأة والطفل وخفض تكاليف الأدوية المنقذة للحياة وإعطاء صوت لمن لا صوت له. ويجب أن نضم جهودنا جميعا ونستلهم هذه الروح نفسها من الثبات الذي لا يتزعزع. وإني بمناسبة هذا اليوم العالمي للإيدز أحيي الجهود الدؤوبة التي يبذلها القادة والمجتمع المدني وزملائي في الأمم المتحدة والقطاع الخاص من أجل النهوض بهذه القضية".

بان كي مون: رؤية 2030 تسعى للقضاء على مرض الإيدز من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق