مبادرة برلمانية لحذف أعضاء المجلس من بطاقات التموين

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أطلق بعض النواب مبادرة بضرورة حذف أعضاء البرلمان من البطاقات التموينية، بهدف تخفيف العبء على الخزانة العامة للدولة.

 

وقال النائب محمود الحفنى، إن وصول الدعم لمستحقيه، أصبحت له أولوية قصوى، من خلال حذف غير المستحقين وأصحاب الدخول المرتفعة، ومن بينهم أعضاء مجلس النواب، لاسيما وأن مكافأتهم وضرائبهم غير خاضعة للضرائب.

 

وعن النواب غير القادرين، أوضح الحفنى أنه يتم رفع الدعم عنهم بصفة مؤقتة وفى حال انتهاء مدتهم النيابية والمقدرة بـ 5 سنوات، يتم عودتهم للدعم من جديد، مضيفاً: علينا المبادرة، ويتقدم النواب بطلب لحذفهم من البطاقات التموينية، حتى يكون البرلمان قدوة لباقى قطاعات الدولة، ويتم الاقتداء به فى الجهاز الإدارى للدولة، بما يخفف العبء على الخزينة العامة.

وقال النائب رفعت داغر، إن النواب سبق وأن بادروا بالتبرع بمكافأتهم لصالح صندوق "تحيا مصر"، ومن ثم كل نائب يحصل على الدعم التموينى، عليه التنازل عنها، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تواصلاً بين النواب بعضهم البعض، من أجل المبادرة بمطالبة الحكومة بحذفهم من خانة مستحقى الدعم.

وأكد "داغر"، إنه لن يقع  الضررعلى النواب من خارج فئة الأغنياء، مضيفاً: تكلفة التموين لا تتجاوز 50 جنيها، والنائب بيدفعهم بقشيش.

وقال النائب عصام الفقى، إنه من المفترض حذف كل من يتجاوز دخله 5 الاف جنيه، سواء كان نائباً أو غيره، من البطاقات التموينية، مضيفاً: نرفض أن يكون هناك مجاملة لأحد، وتنقية البطاقات التموينية واجب وطنى، لاسيما وأن هناك أصحاب بطاقات تموينية من الأموات، وهناك تلاعب فى عدد أفراد الأسر، لدينا 30 مليون بطاقة تموين غير مستحقة الدعم، وهناك وزراء يحصلون أيضاً على التموين.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك قرارات سريعة للقضاء على الفساد المقنن الناتج عن الدعم، وحذف من لايستحق حتى تذهب أموالهم لغير القادرين والمرأة المعيلة.

فيما رفض النائب بدوى عبداللطيف، حذف النواب من البطاقات التموينية بحجة تخفيف الأعباء عن خزانة الدولة، متساءلاً بقوله: هل حذف الـ 400 نائب من الدعم هيفرقوا مع خزانة الدولة، لن يكون لها تأتثير، وأرفض مثل هذه المبادرات.

وقال إن القانون يطبق على الجميع وإذا كان هناك نواباً أغنياء يحصلوا على الدعم يتم حذفهم، أما النواب غير القادرين يُعاملوا مثل المواطن العادى، لن حذفهم لن يفيد الدولة بشئ، ومجرد كلام " خايب"، مضيفاً: على الدولة أن توجه نظرها إلى حيتان الاراضى الذين حصلوا على المتر بـ 200 جنيه ويبيعوها بالملايين، مش تيجى على التموين وبس.

مبادرة برلمانية لحذف أعضاء المجلس من بطاقات التموين من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق