"محي عبيد": الصيدليات مهددة بالإغلاق والإفلاس.. ونناشد "السيسى" بالتدخل لحل الأزمة

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناشد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بالتدخل لحل أزمة الصيدليات فيما يتعلق بعدم تطبيق قرار 499 الخاص بزيادة هامش الربح الممنوح للصيدلي من الشركات بعد نفاذ صبر الصيادلة وتأجيل الجمعية العمومية التي كان مقرر لها 25 نوفمبر إلى 23 ديسمبر للوصول إلى حل.

وأوضح عبيد لـ"الوطن" أن الصيدليات تعانى من خسائر فادحة بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وغلاء المعيشة والضرائب التى تفرض على الصيدليات ودفع مرتبات لحوالي 400 ألف عامل بالصيدليات جميعهم مهددون بالتسريح لضيق الحالة الاقتصادية بالصيدليات، حيث أن عدد كبير من الصيدليات مهددة بالإغلاق والإفلاس وهو مايضر بالمرضى.

وأضاف أن الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها 23 ديسمبر المقبل، قد تتخذ إجراءات تصعيدية تصل إلى عدم تقفيل مطالبات الشركات وذلك حال إصرار شركات الأدوية ووزارة الصحة على عدم تطبيق القرار الوزاري كاملاً وبسرعة دون تراخى، وسيتم عرض الأمر على الصيادلة لاتخاذ مايرونه من قرارات يلتزم مجلس النقابة بتنفيذها موضحاً أن الخلاف القائم الآن بين الصيادلة ومنتجي الدواء بعيد كل البعد عن سعر الدواء المسعر جبرياً، كما أن الحصول على مكتسبات الصيادلة لايعنى المساس بالمريض بل هى علاقة بين المنتج والصيدلي وبعيدة كل البعد عن تحريك سعر الدواء.

وشدد نقيب الصيادلة على أن النقابة لن تتنازل عن حقوق الصيادلة فى قرار 499 والذي تضمن نسبة خصم للصيدلي تصل إلى 25% للمحلى و18 % للمستورد وهو حق لهم فالقرار الوزاري صادر من خمس سنوات من تتعنت الشركات فى تنفيذه لتراخى وزارة الصحة التى تقف مكتوفة الأيدي ولاتقوم باتخاذ إجراءات عقابية ضد هذه الشركات بالرغم من أن الدواء مسعر جبرياً ومحدد هامش الربح، موضحاً أن النقابة لن تسمح بالمساس بحقوق الصيادلة والمرضى.

"محي عبيد": الصيدليات مهددة بالإغلاق والإفلاس.. ونناشد "السيسى" بالتدخل لحل الأزمة من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق