"حقوق الإنسان" تجتمع مع "العفو الرئاسي" لبحث آلية العمل المشترك

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجتمع لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد مع لجنة العفو الرئاسي المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية للعفو عن الشباب المحبوس احتياطيا 6 ديسمبر، في مقر البرلمان.

وقال علي بدر وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إن الاجتماع سيبحث آلية العمل المشترك خلال الفترة المقبلة، وجميع الأمور المتعلقة، بقرارات العفو، وكيفية تواصل اللجنتين مع المواطنين.

ولفت إلى أن لجنة حقوق الإنسان أرسلت إلى لجنة العفو الرئاسية، قائمتين، أولهما تضم 134 اسما محبوسين احتياطيا، والثانية تضم 111 ممن صدرت ضدهم أحكام نهائية، مشيرا إلي أنه جارى إعداد القائمة الثالثة لإرسالها إلي لجنة العفو.وأعلنت لجنة حقوق الإنسان فى اجتماعها، أمس، تشكيل لجنة تضم 5 نواب، لمتابعة الشكوي الواردة من أهالي بعض الشباب المختفين، بعدما كانوا مسافرين إلي إيطاليا بشكل غير شرعي.

وعرضت اللجنة الشكوي الواردة من أهالي 60 فردا كانوا متوجهين إلي إيطاليا قبل فترة، ولم يصلوا إلي هناك.و أنهم علموا أن أبناءهم محتجزين في سجون حربية.

وأكد النائب علاء عابد، أن اللجنة ستكون مهمتها التواصل مع أهالي هؤلاء الشباب، وكذلك مع المحامين المتبرعين للجنة ووزارة الدفاع، علي أن يكون هناك رد قاطع بشأن هؤلاء الشباب في مدة أقصاها أسبوع.

وأشار عابد، إلى أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع لجنة التضامن الاجتماعي، ودعوة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لعرض آليات وشروط مستحقي برنامج كرامة وتكامل.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات، ووسائل الإعلام المختلفة، عليهم دور في توضيح هذه الآليات، حتى تصل هذه الأموال إلى مستحقيها.

وأشار إلى أنه سيتم طباعة الشروط الصحيحة للحصول علي برنامج كرامة وتكافل وتوزيعها علي جميع النواب، ليقوم كل نائب في دائرته بعرضها علي المواطنين.

وقال النائب علي أبو مدينة، أن معاش كرامة وتكافل يحصل عليه الأغنياء ولا يصل للفقراء، مشيرا إلىي أن 5 مليار من أصل 6 مليار صرفتها وزارة التضامن الاجتماعي، حصل عليها غير المستحقين من أصحاب الأملاك والأغنياء، بينما مليار جنيه فقط وصلت للمستحقين.كما قررت اللجنة التنسيق مع لجنة الصحه لمتابعه قرار نقل بعض مرضى الغسيل الكلوي من المستشفيات الحكوميه الى مراكز الغسيل الكلوى الخاصه.

"حقوق الإنسان" تجتمع مع "العفو الرئاسي" لبحث آلية العمل المشترك من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق