مصممو أستراليا يكشفون عن تصميم هايبر لوب لـ سبيس إكس

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قيل سابقا أن قطار هايبر لوب يمكنه نقل الركاب بسرعة تصل إلى نحو 760 ميلا في الساعة من لوس أنجلس إلى سان فرانسيسكو في 30 دقيقة فقط.

الآن، اختير 30 فريقا من قبل سبيس إكس للقيام بتطوير نماذج هايبر لوب التي ستُطرح للاختبار في يناير/كانون الثاني. ومن بين القلة المختارة كشف الفريق الأسترالي  VicHyper النقاب عن التصميم مع التركيز على أنظمة الكبح والتسارع.

فاز فريق من جامعة RMIT في ملبورن بجائزة (التميز الفني في النظام الفرعي للكبح) في وقت سابق من هذا العام، وفقا لتقارير New Atlas.

وستضم الاختبارات القادمة في الفترة من 27 إلى 29 يناير/كانون الثاني، تقديم التصاميم المستقبلية المبسطة بناء على طلب سبيس إكس.

VicHyper

وقال مدير المشروع زاك ماكليلاند، سيتم وضع النموذج الأولي على عجلات مما يتيح تحسين النظام للسرعات العالية.

ويستخدم VicHyper pod نظام الفرملة الفرعي للتوقف في حالات الطوارئ والذي يعتمد على فرامل الكبح الحالية. وهي غالبا ما تُستخدم في القطارات الفائقة السرعة.

ويعتمد نظام VicHyper على بطارية من أجل تشغيل المغناطيس الكهربائي، وسيخضع كل نموذج لسلسلة من الفحوصات في المقر الرئيسي لـ سبيس إكس في كاليفورنيا.

وقد بدأت Hyperloop One في لوس أنجلس ببناء ما يمكن أن يكون أول نظام نقل هايبر لوب في العالم. وأنشئ أول أنبوب "DevLoop" الذي يبدو أنه سيصبح أول نظام هايبر لوب كامل، بنجاح في صحراء شمال لاس فيغاس.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

مصممو أستراليا يكشفون عن تصميم هايبر لوب لـ سبيس إكس من RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق