"قومي المرأة" بأسيوط يستنكر استبعاد نبيلة محمود من منصب السكرتير العام

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار قرار نقل نبيلة علي محمود السكرتير العام المساعد بمحافظة أسيوط، إلى رئاسة مركز الفتح الذي يعد أصغر المراكز بالمحافظة، حالة من الاستياء بالمجلس القومي للمرأة بأسيوط.

وقالت الدكتورة سحر عبدالمولي، مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط، في تصريحات صحفية أنها مصدومة، لأن الأمر خسارة كبيرة، خاصة وأننا رحبنا كثيرا بقرار تعيينها في منصبها سكرتيرا عاما مساعدا من قبل محافظ أسيوط، ورأينا أن هذا تمكينا للمرأة في الوظائف القيادية، خاصة في الصعيد، ومن ثم فإن ما حدث يعد انتهاكا للموقع الوظيفي الخاص بها، حيث إن تعيينها رئيسًا لأصغر مركز في أسيوط أقل من إمكاناتها، ويمكن لقيادات الصف الثاني والثالث النسائية القيام بهذا الدور، مشيرة إلى أنها تواصلت مع المهندسة نبيلة، وأكدت دعمها في أي إجراء قانوني أو تظلم تقدمه لوزارة التنمية المحلية من أجل الحصول على حقها.

وأوضحت عبدالمولى أنها سوف تلتقي محافظ أسيوط والسكرتير العام لبيان حقيقة الأمر، من أجل تقديم يد العون والمساعدة للمهندسة نبيلة، في إطار تمكين المرأة التي تسعى الدولة إلى العمل عليه في الوقت الراهن.

وكانت نبيلة أول سيدة تصل إلى هذا المنصب في تاريخ أسيوط، حيث اعتبرها الكثيرين من أبناء المحافظة أكفأ من قيادات ذكورية سابقة لها، واعتبرها المجلس القومي للمرأة بأسيوط انفراجه في ملف تمكين المرأة من المناصب القيادية بالمحافظة، حيث كانت تباشر الكثير من مهام المحافظ والسكرتير العام في حال غيابهم، وبرز ذلك خلال أزمة السيول التي اجتاحت جنوب البلاد مؤخرًا.

"قومي المرأة" بأسيوط يستنكر استبعاد نبيلة محمود من منصب السكرتير العام من الوطن ولا يتحمل نشر الاخبار اي مسؤولية قانونية حول ذلك

أخبار ذات صلة

0 تعليق